الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:21 ص

مانشستر سيتي يخطط لتعويض ألفاريز بموهبة شابة جديدة

ديفين موباما

ديفين موباما

أحمد زهران

A A

أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأن مانشستر سيتي قد يخطط للتعاقد مع ديفين موباما، مهاجم منتخب إنجلترا تحت 20 عامًا، في خطوة غير متوقعة تهدف إلى تعزيز الفريق بأفضل المواهب الشابة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

السيتي يقترب من ضم ديفين موباما

يأتي هذا التحرك بعد انتقال جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد مقابل 81 مليون جنيه إسترليني، ما يتيح لمانشستر سيتي فرصة ضم مهاجم جديد إلى صفوفه.

تشير التقارير إلى أن مانشستر سيتي يوشك على إتمام صفقة التعاقد مع ديفين موباما، البالغ من العمر 19 عامًا، والذي غادر وست هام بعد تعذر التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقده.

 ذكرت الصحيفة أن مانشستر سيتي قد بدأ بالفعل مفاوضات مع وست هام لدفع "تعويضات التدريب" المطلوبة، نظرًا لتطور اللاعب منذ انضمامه إلى النادي وهو في الثامنة من عمره.

أندية أوروبية تتسابق للتعاقد مع موباما

يُعتبر موباما من أبرز المواهب الشابة في إنجلترا، حيث خاض خمس مباريات مع وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه لم يسجل أي أهداف.

وعلى صعيد آخر، فقد ارتبط اسم موباما بالعديد من الأندية الأوروبية، مثل ليون الفرنسي وفاماليكاو البرتغالي، اللذين خاضا محادثات للتعاقد معه.

جوارديولا يسعى لتطوير المواهب المحلية

من المتوقع أن يواصل جوارديولا التركيز على تطوير المواهب المحلية، وإذا تمت صفقة التعاقد مع موباما، فقد يحصل اللاعب على فرصة للانضمام إلى الفريق الأول على المدى البعيد، بينما قد يبدأ بالمشاركة مع الفرق الشبابية لاكتساب المزيد من الخبرة.

search