الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

حسن مصطفى: الأهلي يحتاج للتعاقد مع مهاجم وظهير أيسر

حسن مصطفي

حسن مصطفي

أحمد زهران

A A

أكد نجم الكرة المصرية السابق، حسن مصطفى، أن الأهلي يعزز صفوفه بشكل ملحوظ، وأبرم صفقات قوية في الموسمين الأخيرين، مشيرًا إلى أن “محمد علي بن رمضان” لاعب مميز يتمتع بمهارة في تنفيذ الركلات الثابتة.

تصريحات حسن مصطفي 

وقال "مصطفي"، في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة، المذاع على قناة “etc”، إن المدير الفني للأهلي يريد وجود لاعبين مميزين في خط الوسط، خاصة في مركز 8، الذي يضم إمام عاشور، لذا فإن ضم “بن رمضان” إضافة كبيرة للنادي.

وأضاف، أنه متخوف من فكرة بقاء “بيرسي تاو” مع الأهلي، خاصة أن المدرب الأجنبي طالما يتوفر لديه البديل الجاهز فإنه يعتمد عليه، ويخشى من تكرار موضوع أحمد عبدالقادر، الذي ظل لفترة طويلة مع الفريق ولم يشارك سوى في عدد محدود من المباريات، وهو ما حدث معه عندما كان في الأهلي لم يكن هناك بديل جيد، لكن بعد تواجد أكثر من عنصر لم يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي.

"وأكمل أن كرة القدم بها متغيرات كثيرة، فـ"أكرم توفيق" كان بعيدًا تمامًا، ولكن مع مشاركته في المباريات أصبح من أهم لاعبي الوسط في مصر، رغم أنه بدأ بالصدفة، والاستمرارية في اللعب جعلته يقدم مستوىً قويًا مع الأهلي."

وأشار إلى أن الأهلي يحتاج لضم مهاجم آخر، بخلاف تحديد موقف ظهيره الأيسر “كريم الدبيس”، الذي يمكن ضم لاعب مكانه إذا رحل، بجانب توفير بديل لـ"محمد عبد المنعم"،فالبطولات الكثيرة تفرض وجود عدة بدائل، خصوصًا أن جميع اللاعبين يتم الاعتماد عليهم بسبب سياسة التدوير التي يتعمد الاعتماد عليها مارسيل كولر، لذلا فهو يرى أنه لا بد من التعاقد مع مهاجم وظهير أيسر.

وتابع أنه يجب ضم “حسام أشرف” لصفوف المنتخب الأولمبي، فهو أفضل من بعض اللاعبين الذين تواجدوا مع المنتخب في أولمبياد باريس.

أهمية إعارة اللاعبين الشباب لتطويرهم

ذكر أن مهاجم الزمالك السابق، مصطفى محمد، كان من ضمن العناصر المميزة التي لفتت الانتباه وكان نادي المصري يسعى لضمه خلال وجوده في طنطا، وعندما طلبوا ضمه رفض “الزمالك”، لرغبتهم في عودته إلى صفوف الفريق الأبيض.

ولفت إلى أن ناديي الأهلي والزمالك لا ينتظران كثيرًا على أي لاعب شاب، مثلما حدث مع محمد عبدالمنعم، ولابد من إعارة بعض اللاعبين، لتطويرهم من الناديين للمشاركة في المباريات وتطويرهم.

واختتم أن الأندية الجماهيرية مظلومة، والنادي الإسماعيلي يعاني من أزمات مالية كثيرة، والمصري مثلًا يعتمد على “كامل أبوعلي” في الإنفاق على فريق الكرة.

search