الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

"حكاوي" الـ"فرارجي".. صفحة على فيسبوك لابتزاز المواطنين بزفتى

االابتزاز الإلكتروني يمثل تهديدا حقيقيا

االابتزاز الإلكتروني يمثل تهديدا حقيقيا

محمد عصر

A A

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة زفتي بمديرية أمن الغربية، من ضبط شاب يمتلك إحدى صفحات التواصل الاجتماعي على فيسبوك، باسم “حكاوي”، بتهمة الإساءة إلى آخرين وابتزازهم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من مأمور قسم شرطة زفتي يفيد بضبط صاحب صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “حكاوي”، بتهمة الإساءة إلى آخرين وابتزازهم.

جاء ذلك بعد ورود عدة بلاغات، من أحد المواطنين إلى الرائد محمد سرحان رئيس مباحث قسم شرطة زفتي بمحافظة الغربية، يتهم فيه صاحب صفحة على فيسبوك، بالإساءة إلى آخرين، وبالتنسيق مع فرع البحث الجنائي بزفتي، تم ضبط المتهم يدعو “أحمد ع ال” يبلغ من العمر 31 عام مقيم بمنطقة عصمت حمادة، وصاحب محل دواجن. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار البحث عن ثلاث فتيات أخرى مشتركين معه في جمع وإرسال المعلومات له، وستكثف ضباط البحث الجنائي بدائرة قسم زفتى، من جهودهم في كشف ملابسات الواقعة وسؤال الشاكين.

وفي واقعة أخرى، توفيت سيدة أسفل عجلات قطار خلال عبورها شريط السكة الحديد من ممر غير شرعي، بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بوفاة سيدة أسفل عجلات القطار.

قطار يدهس سيدة

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إلى موقع البلاغ وتبين وفاة سيدة أسفل عجلات القطار خلال عبورها شريط السكة الحديد من ممر غير شرعي.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في القضية، حيث أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام.


 

search