الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:24 م

جسد لَيَّنٌ ولسان حاد.. لوسي لا تخشى الموت وهي ترقص

لوسي

لوسي

محمد صالح

A A

تختفي لفترات طويلة، حتى يظن البعض أنها اعتزلت اللقاءات الإعلامية كما اعتزلت الرقص، ثم تعود مُهاجمة، مُعترضة، مُدافعة عن نفسها ومهنتها.

لسانها الحاد ربما يرتبط بمهنتها الناعمة، يضرب بلا هوادة من يقترب من حياتها ويرد في الحال، أو ربما ينفلت في تصريحات قوية دون أن يقترب منها أحد.


خليك في حالك 

تعتقد لوسي بأن على الأشخاص من حولها أن يبقون في حالهم، بقدر الإمكان، وإلا عليهم تحمّل ردة الفعل، مثلما حدث مع الداعية خالد الجندي. 

أثارت الراقصة المعتزلة الجدل بتصريحاتها لـ"تليجراف مصر" عن عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد الجندي، بعد تصريحاته التليفزيونية عنها أمس الخميس، التي أثارت غضبها بشكل كبير.

خالد الجندي قال: “فيه راقصة تتحدث نيابة عن الله، وتقول إن الله سبحانه وتعالى اختار لها أن تكون راقصة، وهذا كلام فارغ، فإذا بليتم فاستتروا، حيث تجاوزت هذه الراقصة في حديثها وغلبت الشيطان، وتدّعي أن الرقص هو سبب رزقها الذي اختاره الله لها، وهذا حديث لا يمتُّ للدين بصلة، ووسيلة لنشر الفاحشة والفسق، لا تنسبوا إلى الله أخطاءكم، واستروا على أنفسكم".

استفزت تصريحات الشيخ الجندي لوسي، لترد عليه بلهجة مليئة بالتحذير، بأنها ستكشف عن أشياء لا تعجبه، متابعة: “أنا كافرة يا سيدي، هو مين خالد الجندي ده؟!، ربنا كتب علينا جميعا ما نفعله، ولا أعلم لماذا يتدخل هو في حياتي”.

مررت لوسي رسالة إلى الداعية مقدم برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر “تليجراف مصر”، قالت فيها، “خليه في نفسه، قولوا له لوسي بتقولك خليك في نفسك، وإلا سأقاضيه، سكت له قبل كده لما قال كل الراقصات عاهرات، ولكن مش هسكت تاني”، مختتمة "كفاية شوشرة، كفاية اللي البلد فيه".


الموت راقصة

تخرج لوسي بين الحين والآخر بتصريحات، أحيانًا تكون صادمة، مثل تصريحها في العام الماضي عن الموت.
الراقصة والممثلة، حلت ضيفة على الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "العرافة"، وخرجت بتصريحات صادمة، عن كونها لا تخشى الموت مرتدية بدلة رقص، وأنها ترقص  في العلن، ولا يوجد ما تخفيه.

أضافت: "أنا بعمل حاجة الدنيا كلها شايفاها، مش تحت أو فوق السرير، بعمل حاجة في العلانية، زي ما الدكتور بيلبس البالطو بتاعه، والكناس في الشارع بيلبس لبسه، إحنا بنشتغل مهنة في النور، بلدي معترفة بيها والرقص مرسوم على جدران معابد القدماء المصريين".


أموال حرام

مثلما تعتز لوسي بمهنتها كراقصة، تدافع باستماتة عن الأموال التي تجنيها من المهنة، قالت في تصريحات سابقة لقناة "المشهد" اللبنانية: "الحرام الزنا والقتل والنصب والسرقة والاغتصاب، الحرام كتير وبيبقى في الضلمة، لكن الحلال دايما في النور، الرقص مش في أوض النوم، في المسارح والأفراح وأكبر دول أوروبا، أنا أحسن سفير لبلدي في الأخلاق والفن والاحترام". 


الاعتزال

امتنعت لوسي عن الرقص في وقت سابق، وصرحت عن ذلك قائلة: "أنا اللي سبت الرقص مش هو اللي سابني، أنا لما دخلت معهد البالية مكنتش عارفة إني بحب الفن كده والرقص بالذات، كنت يوميا بتحزم وارقص وكنت بميل لمحمد رشدي، ومحمد قنديل، وكنت بروح المدرسة أقولهم والله أنا كنت برقص امبارح قدام محمد رشدي، في قناعتي إن حلفاني في مكاني، والأعمال بالنيات".

هزي كويس

أحد أبرز التصريحات التي صدمت المتابعين، تصريح الفنانة لوسي عن ابنها فتحي، وأنه يحمسها على الرقص بشكل جيد بقوله لها "هزي كويس".

فسرت لوسي التصريح لاحقًا: "معنى هزي كويس إن أي حاجة تشتغليها اشتغليها بتركيز، وهو كان صغير وقتها وقصده اشتغلي كويس وبذمة".


نجومية على الشاشة

قدمت لوسي على مدار عشرات السنوات، العديد من الأعمال المهمة، ربما أبرزها مشاركتها في مسلسلي "ليالي الحلمية" و"أرابيسك"، في الوقت ذاته يرى المتابعون أنها أهملت السينما والدراما بشكل كبير على حساب الرقص، وكان من الممكن تحقيق نجومية وشعبية أكبر في مجال التمثيل.

search