الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:43 م

اشتباك لوسي وخالد الجندي و"ثالثهما الشيطان"

الشيخ خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي

روان عبدالباقي

A A

أثارت تصريحات عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خالد الجندي، في برنامجه “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة “dmc” غضب الفنانة لوسي حيث فتحت النار عليه وهددته من خلال تصريحات لـ“تليجراف مصر”.

إذا بليتم فاستتروا

الشيخ خالد الجندي قال في حلقته المذاعة أمس الخميس: “فيه راقصة تتحدث نيابة عن الله، وتقول إن الله سبحانه وتعالى اختار لها أن تكون راقصة، وهذا كلام فارغ، فإذا بليتم فاستتروا، حيث تجاوزت هذه الراقصة في حديثها وغلبت الشيطان”.

وأضاف الجندي: تدّعي الراقصة أن الرقص هو سبب رزقها الذي اختاره الله لها، وهذا حديث لا يمتُّ للدين بصلة، ووسيلة لنشر الفاحشة والفسق، لا تنسبوا إلى الله أخطاءكم، واستروا على أنفسكم".

استفزت تصريحات الشيخ الجندي لوسي، لترد عليه بلهجة مليئة بالتحذير، مؤكدة أنه ستكشف عنه ما لا يعجبه، متابعة: “أنا كافرة يا سيدي، هو مين خالد الجندي ده؟!، ربنا كتب علينا جميعا ما نفعله، ولا أعلم لماذا يتدخل هو في حياتي”.

لوسي تهدد الجندي

وأضافت لوسي بنبرة تهديد: “خليه ساكت علشان أنا عندي عليه بلاوي، وربنا اللي هيحاسبني مش الشيخ، هو لو ملقاش نجمة كبيرة ولا حد مهم يتكلم عليه، مش هيتكلم ولا هيتعرف ولا حد هيسمعه”.

أضافت الراقصة والممثلة، “قيل لي أن الله كتب عليّ عملي، نحن مسيّرون ولسنا مخيّرين، نختار أي دين من الأديان السماوية، ونصلي أو لا، ونسير في طريق النار أو إلى الجنة”.

مررت لوسي رسالة إلى الداعية مقدم برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر “تليجراف مصر”، قالت فيها، “خليه في نفسه، قولوا له لوسي بتقولك خليك في نفسك، وإلا سأقاضيه، سكت له قبل كده لما قال كل الراقصات عاهرات، ولكن مش هسكت تاني”، مختتمة "كفاية شوشرة، كفاية اللي البلد فيه".

تصريحات الشيخ خالد الجندي لم تطل لوسي وحدها، بل تطرق إلى تصريحات الفنانة نهى العمروسي بشأن الحجاب، والتي قالت فيها إنها “غير مقتنعة بالحجاب، والآية القرآنية التي نزلت فيه بسبب أن إحدى زوجات الرسول، وهي تقدم مشروبا للصحابة كُشف جزء من صدرها”، مضيفة أن ”الحجاب فرض لارتدائه في فجر الإسلام، وليس لأن الشعر عيب يجب إخفاؤه، لكن للوقاية من الشمس".

“وقاحة” نهى العمروسي

وعلق الجندي خلال برنامجه قائلا: “دي وقاحة يا ست أنتي عيب، ده تطاول في عرض الرسول - صلى الله عليه وسلم- ولن نسمح به ونقول للجميع: يا من قدمتم هذا الكلام، يا ريتكم ما قدمتوه، لأنكم ستُحاسبون بين يدي الله".

وعلى الفور تراجعت العمروسي عن تصريحاتها المثيرة للجدل بشأن الحجاب، وروايتها عن إحدى زوجات الرسول، بعد هجوم الداعية خالد الجندي.

وقالت العمروسي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، ردا على الجندي، “أنا غلطانة، ولست متخصصة بأمور الدين، ولا أريد أن أدخل في مجادلات”.

https://www.instagram.com/reel/C-IMGoVsBb1/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==
search