الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

إقامة الدوري بنظام المجموعتين.. ثروت سويلم يكشف الحقيقة

 النائب ثروت سويلم

النائب ثروت سويلم

محمد فتحى

A A

كشف عضو رابطة الأندية المصرية النائب ثروت سويلم، حقيقة ما تردد خلال الفترة الأخيرة، عن إقامة منافسات الموسم الجديد بنظام المجموعتين.

ونفى سوليم في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، إقرار نظام المجموعتين، مشددا على أنه تم استبعاد التصور من بين السيناريوهات المقترحة للموسم الجديد.      

وأوضح عضو رابطة الأندية، أنه في حال إقامة الدوري من مجموعتين سيتم وضع الأهلي وبيراميدز باعتبارهما الأول والثاني، وهو ما استبعدته رابطة الأندية، لافتا إلى أنه هناك اجتماع الأسبوع المقبل؛ لمناقشة مصير شكل الدوري في الموسم الجديد.

وأشار النائب ثروت سوليم، إلى أنه تم تغيير نظام المسابقة للهروب من فخ تلاحم المواسم الذي تعاني منه الكرة المصرية خلال السنوات الخمسة الماضية، متوقعًا أن يكون الموسم الجديد بمشاركة 18 ناديا ولكن من دور واحد، بحيث يخوض كل الفرق 17 جولة، وبعد انتهاء منافسات هذا الدور سيتم تقسيم الجدول إلى جزئين.

متى يبدأ الدوري الممتاز في الموسم الجديد؟

وكان مسئولي الرابطة أكدوا أن الدوري بنظامه الجديد سيوفر شهرين عن النظام المعتاد لجدول الدوري، متوقعا أنه سيبدأ في آخر سبتمبر وينتهي في مايو وأن هذا الموعد مقترح وليس نهائي.

يذكر أن هذا المقترح معمول به في دوري الدرجة الثانية، إذ تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى، لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

search