الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

إلغاء إجازة السبت بالمدارس.. التعليم تكشف الحقيقة (خاص)

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس من قبل محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

وأكد المصدر في تصريحات  لـ"تليجراف مصر"، أنه لم ولن يصدر أي قرار عام بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، لافتا إلى أن إلغاء إجازة السبت من عدمه سيكون حسب كل إدارة تعليمية بمختلف المحافظات.

وأوضح المصدر، أن هناك إدارة قد تلغيها، وأخرى لا، حسب ظروف كثافة الفصول بكل مديرية، وقد تُلغى إجازة السبت داخل مدارس معينة في إدارة واحدة مقابل استمرارها في مدارس أخرى بنفس الإدارة التعليمية، وكل ذلك وفق ظروف كل إدارة تعليمية.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تحديد المدارس التي ستُلغى فيها إجازة السبت قبل بداية العام الدراسي الجديد من جانب كل إدارة تعليمية، وأسماء المدارس التي ستكون الدراسية فيها ستة أيام أو خمسة، وذلك وفق حدود الكثافة والحلول المطروحة من جانب كل إدارة.

وكان مصدر مسئول بالوزارة كشف أيضا، حقيقة ما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تفعيل البصمة في المدارس للمعلمين والطلاب معا، مع بداية العام الدراسي المقبل 2024/20225، وذلك لانضباط العملية التعليمية وتقليل نسبة الغياب .

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن ما يتم تداوله بشأن تفعيل البصمة في المدارس للمعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد لا أساس له من الصحة، وأن ما يتم تداوله غير صحيح ولم تصدر الوزارة أي قرار بهذا الشأن مطالبا أولياء الأمور بعدم الانسياق أمام هذه الشائعات.

search