الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

مرتضى منصور يزور أحمد فتوح في الحبس.. ويتولى الدفاع عنه

مرتضى منصور

مرتضى منصور

محمد فتحى

A A

زار رئيس نادي الزمالك السابق مرتضي منصور، قبل قليل، لاعب الفريق أحمد فتوح، داخل محبسه في قسم العلمين، وأعلن توليه الدفاع عنه.

وقال مصدر لـ"تليجراف مصر"، إن مرتضى منصور قرر تولي الدفاع عن أحمد فتوح بعد قرار النيابة العامة بإحالة اللاعب إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل “السيد أحمد السيد” في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر.

كشف المصدر أن أحمد فتوح ذكر لمرتضى منصور شعوره الشديد بالندم، وأنه -فتوح- لا يعرف كيف ارتكب هذا الحادث المأساوي.

حادث فتوح ووفاة الشرطي

كان لقي شرطي مصرعه، بعد أن صدمته سيارة يقودها أحمد فتوح، لاعب الزمالك، بالساحل الشمالي، في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وأوضح شاهد عيان، أن الحادث تسبب في انفصال رأس الضحية عن جسده، ونقل الجثمان بواسطة سيارة الإسعاف إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح، على اللاعب، لاتهامه بالتسبب في وفاة أمين شرطة وإصابة آخرين في حادث سير بالساحل الشمالي.

وبعدها عُرض اللاعب على النيابة وتم التحقيق معه، ليصدر النائب للعام قرارا بحبسة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

وقال فتوح لرجال المباحث، إنه كان يسير بالقرب من مدخل مجلس الوزراء الجديد بالعلمين، وفوجئ بعبور أمين الشرطة للطريق، ولم يستطع مفاداته، وصدمه وبعدها نزل من السيارة وحاول إسعافه، وكان معه لاعب  الزمالك، محمد صبحى.

وأمرت النيابة العامة بإحالة اللاعب إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه "السيد أحمد السيد"، في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وثبت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدَم المجني عليه أثناء عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه داخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته.

كما ثبت في تقرير مصلحة الطب الشرعي، احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدّرة المشار إليها.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، الذي جَزم - وفق الثابت بتقرير فحص العينة - بتعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدّر، وهو ما أيّدته تحريات جهة البحث.
 

search