الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

السيسي: "حرب غزة" تجر المنطقة إلى دائرة مفرغة وخطيرة

الرئيس السيسي ووزير خارجية فرنسا

الرئيس السيسي ووزير خارجية فرنسا

روان عبدالباقي

A A

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة تضافر جميع الجهود لاغتنام فرصة المفاوضات الجارية، والوصول إلى اتفاق يحقن الدماء ويجنب المنطقة عواقب التصعيد في قطاع غزة، معتبرا أن استمرار الحرب يجر المنطقة إلى دائرة مفرغة وخطيرة من عدم الاستقرار.

الضغط لخفض التصعيد

وأكد السيسي خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، والوفد المرافق له اليوم السبت، على مسئولية المجتمع الدولي فيما يتعلق بالضغط لخفض التصعيد، ومُعالجة جذور هذا النزاع بإقامة الدولة الفلسطينية وإنفاذ حل الدولتين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسي على دعم بلاده الكامل لتلك الجهود، واستمرار نشاطها المكثف بهدف إنهاء حالة التوتر الإقليمي الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن سيجورنيه حرص على نقل تحيات الرئيس  الفرنسي، إيمانويل ماكرون" إلى السيسي، مشيراً إلى أن الرئيس ماكرون كلفه بالقيام بجولة إقليمية للإسهام في جهود خفض التوتر والدفع في اتجاه التهدئة، على أن يختتم جولته بزيارة مصر لإطلاع الرئيس على نتائج الجهود الفرنسية ذات الصلة.

وساطة مشتركة 

وأشاد وزير خارجية فرنسا بالدور الحيوي الذي تقوم به مصر في الوساطة المشتركة مع قطر والولايات المتحدة، بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك تأكيد قوة ورسوخ الشراكة الاستراتيجية المصرية الفرنسية، والعمل المشترك لتطوير وتعميق أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

search