الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:49 ص

برلماني يطلب استدعاء وزير التعليم: من وراء "هيكلة الثانوية"؟

 وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد عبداللطيف

محمد حسن

A A

تقدم عضو مجلس النواب، محمود قاسم، بسؤال برلماني إلى رئيس المجلس، المستشار حنفى جبالى، لاستدعاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد عبداللطيف، لدراسة ملف هيكلة الثانوية العامة.

سؤال برلماني للحكومة

وتقدم قاسم بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، ووزير التعليم، محمد عبد اللطيف، بسبب حول مسارعة الحكومة فى اتخاذ قرارات هيكلة الثانوية العامة دون إجراء حوار مجتمعى.

وتسائل قاسم: من وراء جميع القرارات التى أعلنها وزير التربية والتعليم؟، وما هو مصير معلمي المواد التي تم دمجها أو إلغاؤها وما وضع معلمي هذه المواد؟

ما مصير المدرسين؟

وأشار  إلى أن تغيير مواد الصف الثالث الثانوي ودمج بعض المواد ليتغير مسماها وكان على رأسها مادة العلوم المتكاملة التي شملت الفيزياء والأحياء والكيمياء وأيضًا مدرسين الجيولوجيا، أدى إلى عدم تحديد مصير مدرسيها متابعا:" كيف ستتعامل الوزارة مع من على قوتها من هؤلاء المدرسين؟ وهل هناك تنسيق بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة بشأن هذه التعديلات ".

وأكد النائب محمود قاسم أن وزير التعليم لم يضع حلولاً لمشكلات ارتفاع الكثافة الطلابية وعجز المعلمين مشيراً أن ما اتخذته الوزير من قرارات سيؤدى إلى رفع معدلات البطالة لدى العديد من المعلمين الذين لن يكون لهم أى مكان داخل المنظومة التعليمية.

وطالب بحضور وزير التعليم أمام اللجنة لتوضيح جميع الأمور والأسباب الحقيقية التى كان وراء إصداره لهذه القرارات التى أدت إلى حدوث جدل كبير وواسع النطاق لدى المواطنين بصفة عامة، وطالبات وطلاب الثانوية العامة وأسرهم بصفة خاصة.

search