السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

تصنيف عالمي.. مفاجأة في ترتيب القاهرة بشأن تكلفة إيجار الشقق

لندن

لندن

تيمور السيد

A A

كشفت وكالة أنباء "نوفوستي"، أن العاصمة البريطانية لندن حافظت على مكانتها كأغلى مدينة في العالم من حيث تكاليف استئجار شقة بغرفة نوم واحدة.

ووفقًا للبيانات يتجاوز متوسط إيجار شقة من هذا النوع في قلب لندن 2.8 ألف دولار شهريًا، بينما يصل إلى 2.1 ألف دولار في الضواحي.

وتلاها في القائمة العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة مماثلة في المركز 2.5 ألف دولار، وفي الضواحي 2 ألف دولار، وجاءت دبلن عاصمة أيرلندا في المركز الثالث، تلتها أمستردام الهولندية وريكيافيك الأيسلندية.

موسكو في منتصف القائمة

في المقابل، احتلت موسكو الروسية المركز 33 ضمن قائمة أغلى العواصم، حيث يبلغ متوسط إيجار شقة بغرفة نوم واحدة حوالي 682 دولارًا.

القاهرة الأرخص عالميًا

وعلى النقيض، تصدرت القاهرة قائمة أرخص العواصم، حيث يمكن استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في المركز مقابل 209 دولارات فقط، وفي الضواحي 136 دولارًا، وتلتها نيودلهي الهندية وهانوي الفيتنامية.

عواصم غير متوقعة ضمن الأعلى تكلفة

ومن المفاجآت أن بعض العواصم التي قد لا يتوقعها البعض احتلت مراكز متقدمة في قائمة أغلى العواصم، مثل برازيليا وسراييفو ودوشنبه وباكو ومينسك وبشكيك وبوينس آيرس.

ويعزى ارتفاع أسعار الإيجارات في هذه المدن إلى عوامل عدة، منها ارتفاع الطلب على السكن، وارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام، ونقص المعروض من الشقق، بالإضافة إلى عوامل اقتصادية وسياسية محلية.

تأثير ارتفاع الأسعار

يؤثر ارتفاع أسعار الإيجارات بشكل كبير على حياة المواطنين، خاصةً الشباب والأسر ذات الدخل المحدود، حيث يضطرون إلى تقليص نفقاتهم أو البحث عن مساكن أبعد عن مراكز المدن، ما يؤثر على جودة حياتهم.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search