الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

طارق الشناوي يكشف عن عادات غريبة في حياة عادل أدهم (خاص)

طارق الشناوي وعادل أدهم

طارق الشناوي وعادل أدهم

هناء سلامة

A A

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رغبته في تدوين مذكرات حياة الفنان الراحل عادل أدهم، والذي رحل عن عالمنا عام 1996 إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد عن عمر ناهز 67 عاما.

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن الراحل عادل أدهم قد سجل ذكرياته بشرائط صوتية، ولكن عادت تلك الشرائط لزوجته الراحلة لمياء، وعقب وفاتها لم يعلم عنها شيئا.

شرائط صوتية

وأشار إلى أن الراحل عادل أدهم قد سجل ذكرياته بشرائط صوتية، كما أنه أوصى الشناوي بكتابة ذكرياته وحياته كاملة ثم تقديمها للجمهور، مشيرا إلى ندمه بعدم تسجيل نسخ من الشرائط المسجلة.

هواية غريبة

وكشف الشناوي عن مفاجأة بحياة الراحل عادل أدهم قائلا "عادل كان يمتلك هواية غريبة وغير طبيعية للجمهور، وهي تلميع الأحذية الخاصة به، وكان يرفض ذهاب أحذيته لمحل أحذية أو يلمسها شخص غيره".

علاقة عادل أدهم بأصدقائه

ووصف الشناوي طبيعة علاقة عادل أدهم بأصدقائه مثل المخرج علي رضا، وكاتب السيناريو محمد عثمان، ومأمون الشناوي، بأنها علاقة قوية لم تهزم بالرغم من اختلافهم الفني، ومن شدة علاقتهم رفض علي رضا رؤية رفقائه عندما مرض بالسرطان بعد ظهور علامات العجز على وجهه، فبكى عادل أدهم بشدة على صديقه.

واختتم بأن جميع مدخرات الراحل عادل أدهم قد احتفظت بها زوجته الراحلة، ولكن عقب وفاتها لا يعلم أحد عنها شيئا.

الشناوي 

وكشف الشناوي عن رغبته بلقاء أحد من أسرة عادل أدهم أو زوجته لمياء لأخذ مذكرات الفنان عادل أدهم عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” قائلا: "يسألني الكثير من الأصدقاء عن مصير مذكرات برنس السينما المصرية عادل أدهم التي أجريتها معه في مطلع التسعينيات قبل رحيله بسنوات قليلة هذه المذكرات المسجلة بصوت عادل أدهم لم تعد بحوزتي بعد رحيل عادل".

وأضاف “تحمست إحدى الشركات لطرحها على الناس ولأن الأمر  صار له حقوق ملكية أدبية ومادية أودعت الأشرطة لدى زوجته الراحلة لمياء, لتصبح لها حرية الاتفاق، ومر الزمن ورحلت لمياء قبل ست سنوات، ولم يتم التعاقد مع تلك الشركة وأيضا لم تعد في حوزتي تلك الأشرطة، ولا أدري مصيرها”. 

وتابع “من المستحيل بالنسبة لي أن أكتب مذكرات عادل أدهم وليس لدي التسجيل الصوتي, ستنقصها قطعا الدقة, ولأني سأعتمد فقط على الذاكرة, وأتمنى إذا كانت تلك الأشرطة في حوزة أحد ورثة الراحلة الصديقة لمياء السحراوي أن تعيدها إلي لتوثيق حياة الفنان الكبير عادل أدهم”.

search