السبت، 05 أكتوبر 2024

07:21 م

انطلاق معارض "أهلا رمضان" بالأقصر فبراير المقبل

معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان

أحمد عفيفي

A A

قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر الدكتور تامر صلاح إنه سيتم إطلاق معارض "أهلا رمضان" بداية من شهر فبراير المقبل، لتوفير كافة السلع للمواطنين بتخفيضات مناسبة، وأسعار عادلة.

وأشار صلاح إلى أنه جاري العمل على مشاركة أكبر عدد  من محال السوبر ماركت والسلاسل التجارية في مبادرة "أهلا رمضان " لتوفير السلع للمواطنين خصوصًا بالمناطق النائية، منوها إلى أن هناك سعيًا لإقامة منافذ أهلا رمضان في كل مركز وقرية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة بجانب قوافل السيارات المتنقلة.

البطاقات التموينية

وأوضح أن عدد البطاقات التموينية بمحافظة الأقصر تبلغ 326 ألف بطاقة يستفيد منها نحو مليون مواطن يمثلون ما يقرب من 76٪ من سكان المحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها 475 تاجرًا تموينيًا و180 فرعًا تابعة لـ“جمعيتي” 45 منها بقرى حياة كريمة، فيما تجري حاليًا معاينة لـ8 أخرى تمهيدًا لافتتاحها قريبًا.

مخزون السلع

وأضاف أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية بالمحافظة يكفي لمدة 5 أشهر، حيث يتم ضخ نحو 4 آلاف طن من كافة أصناف السلع الأساسية شهريًا، لافتا إلى أنه يتم توفير نحو 1000 طن سكر و300 طن زيت و300 طن لكل من المكرونة والأرز بالمنافذ التموينية بجانب سلع أخرى.

وأشار إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 8 أفرع بالمحافظة و14 مجمعًا استهلاكيًا بالإضافة إلى 3 سلاسل تجارية تابعة للقطاع الخاص بجانب 296 ثلاجة لحوم لافتًا إلى أن المحافظة بها 5 سيارات سلعية متنقلة تابعة لمشروع “عربيتي” لصرف السلع التموينية للمناطق ذات الكثافة السكانية والتي لا يوجد بها منافذ صرف سلع غذائية واستهلاكية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search