الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 م

المدينة الأكثر حرا في العالم.. الطيور تتساقط من السماء

الكويت

الكويت

خاطر عبادة

A A

مدينة الكويت، التي غالبا ما يطلق عليها اسم المدينة الأكثر حرارة في العالم مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية، وصفها السكان المحليون بأنها "غير صالحة للسكن" خلال أشهر الصيف، مع تقارير عن سقوط الطيور من السماء بسبب الحرارة الشديدة، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

بن موريس

المدينة الأكثر حرا

توجه مدون السفر بن موريس إلى مدينة الكويت، وهي مدينة مشهورة بحرارتها الشديدة حيث تتساقط الطيور من السماء في المدينة "غير الصالحة للسكن".

وفي تلك الأثناء، قرر يوتيوبر ومدون سفر بريطاني يدعى "بن موريس"، خوض التحدي والمشاركة في سباق شديد الحرارة لمسافة 5 كيلومترات في مدينة الكويت، "المدينة الأكثر حرارة في العالم"، حيث تصل درجات الحرارة إلى 53.9 درجة مئوية.

ورغم انخفاض درجة الحرارة إلى 51 درجة مئوية فقط خلال زيارته، فقد كانت الحرارة شديدة للغاية حتى أن السكان المحليين شبهوها بالشعور "بالاختناق" بسبب شدة درجات الحرارة. 

وفي رسالة إلى متابعيه، قال بن موريس على يوتيوب : "لا أستطيع أن أصف بالكلمات ما أشعر به في هذه الحرارة.. منذ عام 2016، تسجل هذه المدينة درجات حرارة أعلى من 50 درجة مئوية، وبلغت ذروتها عند 53.9 درجة مئوية".

وفي وصفه للحرارة الشديدة التي واجهها، قال بن موريس: "أكثر من 4 ملايين شخص يعتبرون هذا المكان موطنهم، أشعر وكأنني في ساونا.. هذا أمر جنوني".

ورغم التحذيرات التي صدرت على مستوى البلاد من موجة حر، إلا أن بن موريس تحدى الظروف، وقال: "قررت الزيارة في وقت كان هناك تحذير على مستوى البلاد من موجة حر قادمة، الأرض تغلي، وأنا أموت.. ويشير ميزان الحرارة الخاص بي إلى 51 درجة مئوية" 

وأضاف اليوتيوبر، في وصفه للحرارة الشديدة في الكويت: "لم أشعر بحرارة كهذه من قبل، أعتقد أنني قللت من تقدير مدى حرارة هذا المكان حقًا".

خلال رحلاته، التقى بن موريس، بمرشد سياحي محلي وصف له الحرارة الشديدة قائلاً: "لا يمكنك التنفس"، واتفق معه قائلاً إن ذلك يجعل الناس يشعرون وكأنهم "يختنقون".

ولإضافة لمسة جديدة إلى مغامرته، حاول بن موريس، الركض لمسافة 5 كيلومترات في درجة حرارة أكثر احتمالاً تبلغ 39 درجة مئوية، وقال لجمهوره: "قررت أن أختبر مدى حرارة الجو في الخارج، الوقت الآن هو 5.30 مساءً ودرجة الحرارة 39 درجة مئوية".

وفي مواجهة التحدي، أشار: "أريد أن أرى ما إذا كان بإمكاني إكمال مسافة 5 كيلومترات دون أن أموت أو أفقد الوعي.. سيداتي وسادتي، من فضلكم لا تحاولوا القيام بذلك في المنزل.. بدأت الحرارة تجعلني أشعر بالدوار، إنه أمر غريب".

وبسبب هذه الظروف القاسية، حظرت السلطات الكويتية العمل في الهواء الطلق خلال فترة الذروة في الصيف.

search