الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:48 ص

أجواء استثنائية مع لؤي و"بلاك تيما" في محكى القلعة.. صور

لؤي

لؤي

سعد نبيل

A A

أحيا فريق “بلاك تيما”، والفنان لؤي، مساء أمس، ثالث ليالي مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ32، وسط حضور عدد كبير من الجمهور وزوار المهرجان. 

افتتح فريق “بلاك تيما”، أولى الحفلات، بغناء أعمال جمعت بين التراث الغنائي النوبي والأعمال الموسيقية المعاصرة، التي حققت له قاعدة جماهيرية كبيرة منها  “بحار، يا حلو صبح، يا بيبان يا عالية"، ومزيج من أغنيتي “كل مرة وعلموني” و"إيه يعني، إنسان، يا صديق، قد المحيط، وينك، برنس الليالي، ست الحسن، إفلت زمام، عندي سر، على شط النيل”.

مفاجأة الحفل

وأعد “بلاك تيما”، لجمهوره، مفاجأة وهي مشاركة الفنان أحمد الرافعي، إلى جانب الفريق للمرة الأولى وغنى معهم أغنية “أخبار أهرام جمهورية”.

لؤي يبدع على "المحكى"

وعلى مسرح “المحكى”،  أبدع  الفنان لؤى بصوته العذب بتقديم أجمل أغانيه التي شكلت محطات لامعة في مشواره الفني منها، “أه يا شوق، أه يا عيني يا ليل، من أولها، نقابل ناس، أنا كده، واحد من الناس، أخاف ليه، دقات قلبي، اللي تعبنا سنين في هواه، سمعني، آخر نسخة، مين فينا، بحبك، قلبت الدنيا، ولا ينفع”.

فرقة "البالونا"

وبلمسة عالمية، قدمت فرقة "البالونا" البرتغالية مزيجًا رائعًا من الموسيقى البرتغالية القديمة والحديثة ممزوجة بلمحات شعرية مستوحاه من ثقافات طريق الحرير والبحر المتوسط، باستخدام آلات تقليدية قديمة من آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، بجانب باقة من أغاني ألبومهم الأخير "ENNEAD".

تطورات جديدة للمهرجان

 تشهد الدورة الـ32 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، تطورًا كبيرًا، حيث تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، إن هذا العام سيُقدم هذا العام 31 حفلًا، بواقع حفلين يوميًا على خشبة مسرح المحكي، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

search