السبت، 05 أكتوبر 2024

04:20 م

برمودا تحت الإعصار.. "إرنستو" يقطع الكهرباء عن 27 ألف بيت

اعصار إرنستو باقليم برمودا

اعصار إرنستو باقليم برمودا

مروة سليمان

A A

ضرب إعصار إرنستو فجر اليوم الأحد إقليم برمودا التابع لما وراء البحار البريطانية، شمال المحيط الأطلسي، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.

أضرار إعصار أرنستو

وأصدرت هيئة الأرصاد الأمريكية تقييما أوليا عن إرنستو، قالت فيه إنه تسبب في انقطاع الكهرباء واقتلاع الأشجار وإغراق أجزاء من برمودا، في حين أن الجزيرة البريطانية لم تتعرض على ما يبدو لأضرار كبيرة بالممتلكات.

يذكر أن العاصفة من الفئة الأولي تسببت في حدوث رياح قوية، وارتفاع أمواج البحر إلى 35 قدما (10 أمتار) مما أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي عن 74% من الإقليم.

وقالت مديرة هيئة الأرصاد الجوية في برمودا، ميشيل بيتشر، إن نحو 5.9 بوصة (150 ملم) من الأمطار سقط ومن المتوقع هطول المزيد في نهاية العاصفة.

وصول الإعصار الي كندا 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إن الإعصار يتحرك باتجاه الشمال والشمال الشرقي. وبحلول الساعة الثانية ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش) كان الإعصار قد تحرك لمسافة 95 كيلومترا عبر برمودا التي تقع على بعد ألف كيلومتر من ساحل كارولينا ومن المتوقع أن يواصل التحرك بعيدا يوم السبت.

ومن المتوقع أن يقترب مركز العاصفة من جنوب شرق نيوفاوندلاند في كندا في وقت متأخر من يوم الاثنين، حسبما ذكرت الهيئة.

أضافت إن أقصى سرعة للرياح المستمرة ظلت عند 80 ميلا في الساعة (130 كيلومترا في الساعة) ومن المتوقع أن تستمر عند هذه السرعة لمدة 48 ساعة أخرى وبعد ذلك من المتوقع أن تضعف.

انقطاع الكهرباء في جميع انحاء الجزيرة

أفادت شركة المرافق الكهربائية بيلكو إن العاصفة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الجزيرة  حيث انقطع التيار الكهربائي عن حوالي 26600 منزل حتى بعد ظهر يوم السبت.

وعلى إثر توقعات بوصول إعصار أرنستو  إلى البر  الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية، أغلقت السلطات شواطئ منطقتي بروكلين وكوينز أمام السباحين، خوفا من “تيارات خطيرة”، ترفع الأمواج إلى 6 أقدام.

إقليم برموادا

يذكر  أن  منطقة برموادا إقليم يتبع ما وراء البحار البريطانية، ويتضمن سلسلة من الجزر تقع على بعد حوالي ألف كيلومتر من الساحل الشرقي للولايات المتحدة، شمال المحيط الأطلسي، ويتمتع بحكم ذاتي، وتبلغ مساحته 53 كيلومتر، ويسكنه 64 ألفاً.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search