الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:05 م

ماذا يعني استنفاد الرغبات في التنسيق لطلاب الثانوية العامة؟

استنفاذ الرغبات

استنفاذ الرغبات

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة الذين يرغبوا في الانضمام إلى الجامعات سواء كانت الأهلية أو الخاصة أو الحكومية، بدأ الطلاب يتساءلون عن ماذا يعني استنفاذ الرغبات.

ماذا يعني استنفاذ الرغبات؟

وإجابة عن سؤال ماذا يعني استنفاذ الرغبات، فهو يعني عدم قبول الطالب أو الطالبة المتقدمة في أي من الرغبات التي تقدم إليها من الكليات التي سجل فيها رغباته سواء في المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الجامعات.

ويتسبب استنفاذ الرغبات في عدم ترشيح الطالب في أي من الكليات التي تقدم إليها، حيث أن الطالب يقوم بكتابة رغباته في 75 رغبة، أثناء تسجيلها على الموقع الرسمي الخاص بها.

كم عدد الرغبات المسموح بها

أما عن عدد الرغبات المسموح، فهي بحسب ما تظهر على الموقع الرسمي لتنسيق الجامعات هي 75 رغبة، يجب فيها أن يضع الطالب جميعهم وأن يتم ملء كل الرغبات المتواجدة له سواء كان في المرحلة الأولى أو الثانية أو الثالثة من تنسيق الجامعات.

تسجيل الرغبات 

ماذا يحدث إذا استنفذت رغبات التنسيق؟

وإجابة عن سؤال طلاب الثانوية العامة، ماذا يحدث إذا استنفذت رغبات التنسيق، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، فهو خروج الطالب من ترتيب الرغبات التي يضعها، في حال ظهور إشارة استنفاذ الرغبات فيجب على الطالب أو ولي الأمر الذي تقدم بالطلبات أن يطلب تصحيحها.

ويعتبر تقدم الطالب أو ولي الأمر تصحيح الرغبات مرة أخرى هو الحل الوحيد حتى يتمكن من تسجيل الرغبات مرة أخرى، ويكون ذلك برسوم يدفعها الطالب مرة أخرى.

ويتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الذين استنفدوا رغبات التنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، ويمكن حينها أن يدخل الطالب على الرابط وتعديل وتسجيل الرغبات مرة أخرى.

search