السبت، 26 أكتوبر 2024

04:26 م

12 مليون دولار.. ضبط أكبر مزور عملات في أوروبا "صور"

وكالة الشرطة الأوروبية أثناء مداهمة المكان

وكالة الشرطة الأوروبية أثناء مداهمة المكان

تيمور السيد

A A

في عملية مشتركة بين الشرطة الإيطالية والفرنسية، أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" اليوم الإثنين عن القبض على أحد أكبر مزوري العملات في القارة، في مدينة نابولي الإيطالية.

وذكرت "يوروبول" أن المشتبه به، الذي لم يتم الكشف عن هويته حتى الآن، كان قد نجح في طباعة وتوزيع أوراق نقدية مزورة بقيمة إجمالية تصل إلى 11 مليون يورو “12 مليون دولار أمريكي”.

مزور محترف

وبحسب التحقيقات، فقد تم بيع أوراق نقدية مزورة بقيمة 8 ملايين يورو في العديد من الدول الأوروبية، قبل أن يتمكن فريق التحقيق من تحديد مكانه وتوقيفه.

وتعتقد السلطات أن المزور اعتمد على عدة قنوات توزيع وطنية وعابرة للحدود، وخصوصًا في فرنسا، لبيع أوراقه النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو. 

وأكدت التحليلات التي أجراها الخبراء، بما في ذلك تقييم البنك المركزي الأوروبي، أن السمات الأمنية المزيفة على الأوراق النقدية (مثل الصور المجسمة) كانت عالية الجودة.

معدات حديثة

كما أضافت "يوروبول" أن الشرطة تمكنت من ضبط ما يقرب من 3 ملايين يورو من الأوراق النقدية المزورة في وكر المزور بنابولي، بالإضافة إلى معدات الطباعة المستخدمة في عملية التزوير.

والتقديرات الأولية تشير إلى أن المزور المقبوض عليه مسؤول عن أكثر من ربع إجمالي أوراق اليورو المزورة التي تم اكتشافها وإخراجها من التداول في عام 2023 منفردًا.

وتعد هذه العملية ضربة قوية لعصابات التزوير في أوروبا، حيث تهدف إلى الحد من انتشار العملات المزورة وحماية اقتصاد المنطقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search