الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

زيادة أسعار السكر بعد وقف صرفه بـ"التموين"

سكر - أرشيفية

سكر - أرشيفية

أحمد شوقي

A A

كشف رئيس نقابة البدالين التموينيين، ماجد نادي، تفاصيل قرار وزارة التموين بوقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية.

وقف صرف السكر الحر

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن قرار وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية، سيكون بداية من سبتمبر المقبل.

وتابع ماجد نادي: يتم توفير السكر الحر في المنافذ الاستهلاكية بوفرة كبيرة بسعر 27 جنيهًا، وبعض المواطنين يرفضون الحصول على السكر الحر على البطاقات التموينية، لأنه متوفر بنفس السعر في المنافذ الخارجية.

زيادة سعره في المنافذ

وتابع ماجد نادي: قرار وقف صرق السكر الحر في المنافذ التموينية قد يؤدي إلى زيادة سعره في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية إلى 30 جنيه بدلًا من 27 جنيهًا.

قرار وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إنه سيتم وقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجي آمن من السكر والذي يكفى لمدة 13 شهرا.

وأضاف وزير التموين في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه من المقرر تطبيق قرار وقف صرف السكر على البطاقات، اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقف صرف السكر الحر عبر البطاقات التموينية، واكتفاء الصرف بكمية محددة قدرها 2 كيلوجرام لكل بطاقة تموينية كحد أقصى.

ووفقًا لقرار الإدارة المركزية لشؤون الرقابة والإدارة العامة للرقابة على الأنشطة السلعية والتجارية، تم إيقاف ضخ الكميات الإضافية من السكر الحر المخصصة للبطاقات التموينية، والتركيز على توزيع الحصة الأساسية (2 كيلو) فقط، وذلك للحد من تسرب هذه الكميات إلى السوق السوداء.

search