الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

التعليم: الراسبون في الثانوية سيطبق عليهم النظام القديم

طلاب - أرشيفية

طلاب - أرشيفية

أحمد شوقي

A A

قال نائب وزير التربية والتعليم، أيمن بهاء الدين البصال، إن حزمة القرارات التي اتخذتها الوزارة، تأتي في إطار قيام مصر بتطوير التعليم، الذي بدأ بتطوير التعليم الابتدائي في عام 2018.

زيادة مرتفعة للطلاب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن استراتيجية تطوير التعليم معلنة منذ عام 2019 بشكل مكتوب خلال فترة تولي الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق.

وأكد أن الاستراتيجية ليست استراتيجية شخص أو أحد يمتلكها، فوزارة التعليم بما تمتلكه من مراكز بحثية وغيرها تضع الاستراتيجية وتصبح خطة الدولة ويتم تنفيذها.

ولفت إلى أنه مع التغير والتطور يصبح هناك تحديات ضخمة، ويواجهها التعليم، مثل مشكلة عجز المدرسين، وزيادة أعداد الطلاب، وارتفاع نسبة الغياب، وهيكلة الدراسة في الثانوية العامة.

لم يتم إلغاء أي مادة

وتابع: “الطلاب الراسبون في الثانوية العامة والذين لم يدخلوا الامتحان نتيجة الغياب، سيواصلون على النظام القديم، حيث لم يتم إلغاء أي مادة”.

وأوضح أن الدراسة تبدأ بنفس المنظومة 5 أيام أسبوعيًا، ولكن بعض المحافظات والإدارات التعليمية كان يطبق نظام الـ6 أيام بسبب زيادة الكثافات في الفصول، وكان الطالب يحضر إلى المدرسة 5 أيام ويحصل على يوم إجازة ليس شرطًا أن تكون يوم السبت، فهناك مدارس إجازتها الجمعة أو الأحد.

search