الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:16 م

كم باقي على رمضان 2025 بالمملكة العربية السعودية؟

كم باقي على رمضان 2025

كم باقي على رمضان 2025

ماريا روماني

A A

يتساءل عدد كبير من المسلمين بالمملكة العربية السعودية، عن كم باقي على رمضان 2025، لمعرفة موعد شهر رمضان المبارك للعام الجديد.

ويريد عدد كبير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية معرفة موعد شهر رمضان 2025، لحساب عدد الأيام المتبقية لبدء شهر رمضان الكريم  2025.

شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، له جو روحاني خاص ومميز، لاحتواء المملكة على الحرمين الشريفين، وهما من المنزلة في قلوب المؤمنين بمكان.

متى ليلة تحري شهر رمضان 2025؟

ومن المقرر أن تكون ليلة تحري شهر هلال شهر رمضان يوم الجمعة 28 فبراير 2025 بالمملكة العربية السعودية.

متى يكون رمضان سنة 2025؟

ويأتي شهر رمضان من كل عام بعد شهر شعبان مباشرة، حيث يعد شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي الشهر الكريم بعد شهر شعبان.

ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك 2025 يوم السبت الموافق 1 مارس 2025 أو الأحد 2 مارس 2025، حيث من المتوقع أن تكون عِدة رمضان 29 يوم هذه السنة.

وبذلك يكون متبقي 193 يومًا و4 ساعات على بدء شهر رمضان 2025، بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ما هي الأعمال المستحبة في شهر رمضان المبارك؟

يوجد العديد من الأعمال الصالحة المستحبة في شهر رمضان المبارك 2025، والتي من بينها: قراءة القرآن، صلاة التراويح، الاستغفار، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، غض البصر، الصدقات، الصلاة، حسن المعاملة، العطف على الفقراء، العطف على اليتامى، بر الوالدين، صلة الرحم، إفطار الصائم، حسن الخلق، طاعة الله، رضا الله، الذكر، التقوى، الإخلاص، اتقان العمل.

وخص الله رمضان، من بين سائر العبادات بأنَّه له سبحانه، وذلك فيما رواه الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «قالَ اللهُ: كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصَّوْمَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ»، فلم ينص على عظيم ثوابه، وجعله مُقَدَّرًا عند الله تعالى لعظمه، إلا أنه مع ذلك بَيَّن أنَّ من ذلك الثواب والجزاء العظيم مغفرة جميع ما مضى من الذنوب والآثام؛ فقال تعالى: ﴿وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ﴾.

search