الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

"التضامن" تُطلق المرحلة الثالثة من مشروع "مودة" بقُرى "حياة كريمة"

مودة

مودة

محمد سامي الكميلي

A A

أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، المرحلة الثالثة من مشروع "مودة" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة، وذلك في إطار تفعيل أنشطته بقُرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

تستهدف المرحلة الجديدة التي بدأت من منتصف أغسطس الجاري وتستمر حتى منتصف أكتوبر المقبل، تنفيذ حوالي 570 نشاطاً متنوعاً على مستوى 21 محافظة في مصر.

تشمل المحافظات المستهدفة في هذه المرحلة: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، أسوان، القليوبية، المنوفية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسكندرية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، ودمياط. 

تأتي هذه المرحلة استمرارًا للنجاح الذي حققته المرحلتان الأولى والثانية من المشروع، حيث تم تنفيذ 900 نشاط استفاد منها أكثر من 161 ألف مواطن من أبناء 276 قرية.

ويعتمد المشروع على نهج تمكيني تشاركي، حيث يتم تنفيذ الأنشطة بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة، والإدارات والوحدات الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني في القرى المستهدفة. 

ويعتمد المشروع على فريق من المدربين المعتمدين والمتطوعين والرائدات الاجتماعيات لتنفيذ الأنشطة المخططة.

تستهدف المرحلة الجديدة الأسر والشباب، حيث تغطي موضوعات متعددة تتعلق بالحياة الأسرية مثل مفهوم الزواج وأهدافه، معايير اختيار شريك الحياة، التواصل بين الزوجين، التربية الإيجابية، التعامل مع المشكلات، إدارة الأمور الاقتصادية داخل الأسرة، أهمية المباعدة بين الولادات، خطورة زواج الأطفال، التوعية بمخاطر زواج الأقارب، والحقوق والواجبات بين الزوجين من النواحي الدينية الإسلامية والمسيحية.

كما ستتضمن المرحلة الجديدة حملات ميدانية وزيارات منزلية للتواصل المباشر مع الجمهور في أماكن التجمعات المختلفة داخل القرى، وتهدف إلى رفع الوعي بقضايا الزواج والتعريف بمنصة "مودة" الرقمية باستخدام مواد دعائية.

وتدعو وزارة التضامن الاجتماعي الشباب والفتيات للمشاركة في الأنشطة المتنوعة التي يقدمها المشروع، والتي تُمكنهم من اكتساب المعلومات والمهارات اللازمة لبناء علاقات أسرية صحيحة وقوية، ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي قد تواجههم في حياتهم المستقبلية.

search