الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

مفاجأة.. باريس مهدد بالحرمان من خوض دوري أبطال أوروبا

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود صبري

A A

يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خطر الإيقاف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وسط خلاف مع نجمه السابق كيليان مبابي، بحسب تقارير فرنسية. 

غادر مبابي باريس سان جيرمان هذا الصيف لتحقيق حلم حياته باللعب مع ريال مدريد بعد سبع سنوات في العاصمة الفرنسية، حيث فاز بستة ألقاب في الدوري الفرنسي ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا . 

وفي مايو الماضي، أعلن مبابي قراره بالرحيل عن باريس سان جيرمان في بيان عاطفي لجماهير النادي. 

ورغم رحيله عن باريس منذ أكثر من شهرين، ما يزال مبابي عالقا في نزاع مع باريس سان جيرمان وملاك النادي، شركة قطر للاستثمارات الرياضية، وهو ما قد يكلف بطل فرنسا مكانه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. 

وبحسب صحيفة " لوموند " لم يتلق مبابي بعد مبلغ الـ55 مليون يورو (46.8 مليون جنيه إسترليني) الذي يدعي أنه مستحق له من صفقته المربحة الأخيرة مع باريس سان جيرمان. 

ويتضمن ذلك القسط الأخير من مكافأة التوقيع البالغة 36 مليون يورو (30.6 مليون جنيه إسترليني)، والتي كان من المقرر دفعها في فبراير، بالإضافة إلى آخر ثلاثة أشهر من أجره من عقده لشهور أبريل ومايو ويونيو. 

ويزعم مبابي أنه من المقرر أيضًا أن يحصل على "مكافأة أخلاقية" عن هذه الأشهر الثلاثة التي غاب عنها، حيث أرسل محامي اللاعب إشعارًا رسميًا إلى باريس سان جيرمان في منتصف يونيو، كما كشفت صحيفة ليكيب. 

حظر محتمل عن دوري الأبطال 

وزعم التقرير أنه على الرغم من محاولته تجنب نزاع كبير، فإن فشل مبابي المستمر في تأمين دفع أجبر اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا على اتخاذ إجراءات جدية. 

وذكرت التقارير أن مبابي أحال الأمر الآن إلى اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، ومن خلال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

وقد يكون تدخل رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم كارثيا بالنسبة لنادي باريس سان جيرمان، حيث تتمتع المنظمة بالسلطة لفرض حظر على الانتقالات على النادي، فضلا عن تجريدهم من ترخيص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - وهو ما قد يؤدي إلى حظر من دوري أبطال أوروبا. 

وأضاف التقرير أن أي ناد يشارك في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يجب أن يقدم دليلا على عدم وجود مدفوعات رواتب متبقية لموظفيه في موعد أقصاه 28 فبراير الذي يسبق موسم الترخيص. 

وبالتالي، فإن باريس سان جيرمان معرض لخطر فقدان رخصة النادي الأوروبية الممنوحة له لموسم 2024/25 إذا لم يتم حل المسألة مع مبابي.

search