الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

الأردن ينتقد سياسات إسرائيل "المتطرفة" ويدعو لوقف النزاع في غزة

العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني

العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني

يحيى السيد

A A

أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم، أن بلاده لن ترضى بأن يصبح مستقبل المنطقة رهينة لسياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وخلال لقائه مع سياسيين وإعلاميين في قصر الحسينية، شدّد عبد الله الثاني على جهود الأردن في محاولة الوصول إلى تهدئة الإقليم، ودعا القوى العالمية الفاعلة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف النزاع في غزة. وفقا لـ"سكاي نيوز"

وقف التصعيد

وحذّر ملك الأردن من خطورة استمرار الإجراءات الأحادية في الضفة الغربية، القدس، والمسجد الأقصى، مؤكدًا أنها قد تؤدي إلى تصعيد النزاع نحو حرب إقليمية.

وأكد على موقف الأردن الثابت ضد محاولات تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددًا على أهمية تجنب أي خطوات قد تزيد من تعقيد الوضع وتؤثر سلبًا في استقرار المنطقة.

وقف فوري لإطلاق النار

وفي تصريحات سابقة، أكد الملك عبدالله الثاني أن استمرار الحرب على غزة يعرض المنطقة لخطر توسع الصراع الذي يهدد استقرارها، داعيًا إلى تكثيف الجهود الدولية لتحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وفي ظل التوترات المستمرة، أشار الملك عبدالله الثاني إلى أن النزاع المتصاعد في غزة يعزز من هشاشة الاستقرار الإقليمي، مما يتطلب تحركًا دوليًا عاجلًا. 

وأكد الملك أن الوضع الحالي يعكس خطورة تصاعد التهديدات من قبل المستوطنين المتطرفين، التي تؤثر على الفلسطينيين في الضفة الغربية وتستهدف الأماكن المقدسة في القدس.

وبيّن أن تحقيق السلام يتطلب إلتزامًا جماعيًا من المجتمع الدولي لإيجاد حلول فعالة وتقديم دعم ملموس للجهود الرامية إلى التهدئة وإعادة بناء الثقة بين الأطراف المعنية.

search