الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:00 ص

الأردن: يجب منع إسرائيل من "فرض الدمار" على المنطقة

أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

حبيبة وائل

A A

حذر نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، من تدهور الأوضاع في المنطقة نحو الهاوية، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى منع إسرائيل من فرض مزيد من الدمار على المنطقة. 

أضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية مع نظيره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورج، كزافييه بيتل، "لا ينبغي رهن مستقبل المنطقة بالانتقامية الفجة لرئيس الوزراء الإسرائيلي.". 

خرق القانون

  وندد الصفدي باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، والذي وصفه بأنه جريمة تصعيدية تمثل خرقًا واضحًا للقانون الدولي وسيادة الدول، محذرًا من أن هذه العملية قد تؤدي إلى تصعيد أكبر وتوسع الحرب إقليميًا، ما يهدد الأمن والسلم الدوليين؛ وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز". 

ضرورة العمل الجماعي

أكد ضرورة العمل الجماعي لخفض التصعيد، موضحًا أن الخطوة الأولى لذلك هي إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، ووقف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية، وأهمية منع خرق السيادة اللبنانية. 

وختم وزير خارجية الأردن بتأكيد موقف بلاده الرافض للخرق الإسرائيلي للسيادة اللبنانية، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف وإجراءات حازمة لوقف العدوانية الإسرائيلية وإلزامها باحترام القانون الدولي. 

ختم بأن الأردن يسعى لتجاوز هذه الكارثة، مشددًا على أن مستقبل المنطقة لا يجب أن يكون مرهونًا بالعقائدية الانتقامية والتطرف الذي يمارسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته ضد حقوق الفلسطينيين. 

search