الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

صورة مرعبة لـ حادث الدائري اليوم.. اعرف الحقيقة

الصورة المتداولة لـ حادث الدائري اليوم

الصورة المتداولة لـ حادث الدائري اليوم

سعيد محمود

A A

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحادث مروري مرعب، زعم ناشروها أنها من حادث الدائري اليوم، والذي نتج عنه تصادم 34 سيارة أعلى الطريق الدائري، وأصيب فيه 24 شخصا بإصابات متفرقة.

حادث مرعب وتفاصيل غير منطقية

وتُظهر الصورة المتداولة بشكل كبير عبر مواقع التواصل، تكدسا مروريا على إحدى الكباري، نتيجة حادث تصادم عدة سيارات وتهشم معظمها، مع ظهور سيارتي إسعاف وشرطة.

وجاءت معظم التعليقات تشكك في صحة الصورة، لعدة تفاصيل غير منطقية، منها سيارة الإسعاف التي يظهر بوضوح أنها ليست مصرية، بالإضافة لبعض المقاييس غير الطبيعية لبعض الأشخاص في موقع الحادث، وذكر أكثر من مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي أن الصورة مصنوعة بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي.

فتش عن الـAI

بالبحث في صحة الصورة المتداولة على أنها من حادث الدائري اليوم، بالاستعانة بموقع "Hive Moderation" المتخصص في كشف المحتوى المصنوع بواسطة الذكاء الاصطناعي، اتضح أنها غير حقيقية، وبينت أدوات الموقع أنها قد تكون مصنوعة بواسطة الـ"AI"، أو مزيفة بواسطة الـ"Deepfake".

 

حادث الدائري اليوم

وشهد الطريق الدائري بمنطقة القوس الغربي، في الاتجاه القادم من أكتوبر باتجاه المنيب والمعادي، فجر اليوم الأربعاء، حادث مروري مروع نتج عنه اصطدام 34 سيارة وإصابة 24 شخصا.

وقالت التحريات الأولية عن تفاصيل الحادث إنه وقع على مرتين، وبدأ باصطدام سيارتي نقل ببعضهما، ما تسبب في توقف عدد من السيارات على الطريق، ما نتج عنه اصطدام سيارة نقل ثالثة، وعدم قدرة سائقها على التحكم في عجلة القيادة، فدهس السيارات المتوقفة، ليتفاقم الحادث 

تلا ذلك تصادم سيارة نقل أخرى، والتي دهست السيارات المتوقفة، مما أدى إلى تفاقم الحادث ووقوع الإصابات، وتحفظت مباحث الجيزة على السائقين الثلاثة المتسببين في الكارثة.

search