الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

نشطاء حقوق الحيوان يطالبون بمقاطعة سلالة "Bully Cat"

قطط ال"Bully Cat"

قطط ال"Bully Cat"

ياسمين محمد النجار

A A

طالب نشطاء حقوق الحيوان في جميع أنحاء العالم، بمقاطعة عالمية لقطط "البولي كات"، وهي سلالة عديمة الشعر، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب شكلها الغريب.. فما القصة؟

قط "Bully Cat"

و"Bully Cat" هي سلالة من القطط تعتبر مستحدثة، تمتلك الخصائص الأساسية للقط الفرعوني والذي يلقب أحيانًا بقط "أبوالهول"، ولكن بتعديلات وميزات مختلفة.

تتميز “بولي كات” بأرجل قصيرة وبشرة مجعدة خالية من الفراء، وقد ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها ذاع صيتها إلى العالم، فحازت شهرة واسعة في عالم القطط.

قط "Bully Cat"

مخاطر صحية

يزعم خبراء الحيوان أن تلك السلالة المستحدثة جينيًا من القطط الفرعونية، ستكون عرضة لمشاكل صحية عدة، فبدأت مطالبات من المملكة المتحدة تندد بذلك الاستحداث الجيني وفق صحيفة "ميل أون لاين" البريطانية.

من جانبه قال دكتور دان أونيل وهو محاضر متخصص في علم الأوبئة الحيوانية المصاحبة، في تصريح للصحيفة البريطانية أن فكرة الاعتماد على الاختيار المتعمد لطفرات الأمراض، كالصلع والتقزم والجلد المطوي، سيكبد سلالة قطط "Bully Cat"، العيش في حياة مليئة بالمعاناة.

وأوضح أونيل، أن الصلع سيؤدى لإصابتها بحروق الشمس، فيما ستؤدي طفرة التقزم إلى مشاكل في الحركة وآلام المفاصل، أما عن الجلد المطوي فيمكن أن يصيب تلك القطط بعدوى الجلد المستمرة.

ووجه أونيل نصيحة لمالكي تلك القطط، حيث قال: "فكر قبل اقتناء أي حيوان لا يتواجد في البيئة بشكل طبيعي، كأن يكون له شكل غير اعتيادي أو جسم متطرف، يجب أن توضع رفاهية حيوانك الأليف كأولوية".

القط الفرعوني

وتوصف قطط "Bully Cat" بـ"قطط أبو الهول النسخة المبالغ فيها"، لأن شكلها المستحدث يعرضها لمخاطر صحية، أبرزها التهيج الجلدي، وسرطان الجلد بسبب التعرض بشكل مباشر للشمس، بالتزامن مع القدرة المحدودة لهذه القطط على الاحتفاظ بحرارة الجسم عند البرودة، وصعوبة قدرتها على اكتشاف محيطها كحال باقي القطط.

القط الفرعوني المستحدث
search