الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

مُعجزة "نهاية فاضل".. هل يمكن الولادة في عمر الخمسين؟

السيدة الخمسينية مع طفلتها "رقية"

السيدة الخمسينية مع طفلتها "رقية"

ياسمين محمد النجار

A A

تصدرت سيدة لبنانية محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما رزقها الله بطفلة في عمر الخمسين، وهو ما يعتبره الأطباء معجزة ربانية وأمرًا نادر الحدوث.

تفاصيل القصة تعود لعشر سنوات ماضية، لم تكف فيها السيدة الخمسينية، عن الدعاء، ورغم استحالة أمنيتها طبيًا إلا أن الله أراد أن يلبي لها ما طلبت، كي تقر عينها برؤية طفلتها الأولى.

الحمل في سن الخمسين

"تليجراف مصر" تواصل مع الدكتور مصطفى محمود خطاب، أخصائي أمراض النساء والتوليد، لسؤاله عن "إمكانية الحمل والولادة في سن الخمسين، وهل يسبب مخاطر على الأم أو الطفل؟".

خطاب، اعتبر أن الحمل والولادة في سن الخمسين ليس أمرًا مستحيلًا ولكنه نادر الحدوث، وتكون الأم خلاله معرضة لعدد من المضاعفات أبرزها سكر الحمل وتسمم الحمل وخطر الإجهاض والولادة القيصرية.

نهاية فاضل مع ابنتها “رقية”

وأضاف خطاب: "أجريت ولادة لسيدة خمسينية من قبل، وكانت تلك هي الولادة رقم 17، حيث قمت بتوليدها طبيعيًا".

واستكمل حديثه: "عندما تحمل الأم في سن متقدمة، يتأثر الجنين سلبًا بحالتها الصحية، التي عادة ما تكون سيئة، ويكون الجنين معرضًا للمضاعفات، مثل تأخر النمو والعيوب الخلقية، والأنيميا ونقص الوزن عند الولادة، وفي تلك الحالة يمكن أن تعاني الأولى من الولادة المبكرة".

سيدة خمسينية تضع طفلتها الأولى

وخلال الأيام الماضية انتشر على نطاق واسع فيديو قصير وعدد من الصور، لسيدة لبنانية في الخمسين من عمرها،  تدعى “نهاية فاضل” تحتفي بمولودتها الأولى “رقية”.

السيدة نهاية فاضل مع زوجها وابنتها الرضيعة “رقية”

وكانت السيدة اللبنانية، قد نشرت الصور على حسابها الشخصي على “فيسبوك”، مرفقة بتعليق: "انتظرتها 10 سنين.. طلبتها من الله".

الطفلة “رقية”
search