السبت، 06 يوليو 2024

06:56 م

لمناسك بدون مشاكل ..مراقب جودة لخدمات الحج السياحى

غرفة شركات ووكالات السفر والسياح

غرفة شركات ووكالات السفر والسياح

محمد جابر

A A
سفاح التجمع

عقدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، واللجنة الفنية للحج، اجتماعا مع شركة رحلات ومنافع السعودية، التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية، التي فازت مؤخرا بعقد تقديم الخدمات بالمشاعر المقدسة لحجاج شركات السياحة لهذا العام.

 

 تم خلال الاجتماع التوصل إلي مجموعة قرارات، تضمنت تشكيل لجنة مشتركة طبقا للتعاقد الذي تم بين الغرفة وشركة رحلات ومنافع ، تقوم بمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة والتدخل الفوري عند حدوث أي أزمة، كما تم الاتفاق على وضع جدول زمني للإجراءات الخاصة بالمشاعر المقدسة منذ تسلم  الشركة للأرض ثم تجهيزات المخيمات.

 وتم مناقشة دور الغرفة في متابعة موردي الأغذية ، ويقوم ممثلي الغرفة بزيارة الموردين للتأكد من قدراتهم الفنية و جودة الخدمات التي سيتم تقديمها للحجاج، كما تم الاتفاق على قيام شركة رحلات ومنافع، بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مراقبة الجودة للخدمات بكافة أشكالها بدء من فرش المخيمات والتغذية المقدمة للحجاج، وإحكام الرقابة والسيطرة على أبواب المخيمات لضمان عدم تسرب أي أحد من خارج حجاج السياحة الي المخيمات منعا للزحام  خلال أداء المناسك.

كما تم الاتفاق على آلية إلكترونية لتحقيق هذا الهدف منها إعداد أساور إلكترونية وأجهزة استشعار علي البوابات، ووضع أسماء الحجاج على كل مخيم ووضع بيانات كل الحاج علي المكان المخصص له بمقاعد المخيمات.


 

search