السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

استراتيجية تسويقية جديدة لـ سياحة اليخوت

جانب من جولة الاستشاري الدولي لسياحة اليخوت كولين سكواير

جانب من جولة الاستشاري الدولي لسياحة اليخوت كولين سكواير

أحمد مصطفى

A A

واصل فريق العمل المكلف من وزارة السياحة والآثار، سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها لمتابعة تجهيزات الزيارة التعريفية لقائدي اليخوت الفائقة، والمقرر لها فبراير القادم.

مارينا اليخوت

رافق الفريق الاستشاري الدولي لسياحة اليخوت، كولين سكواير، في زيارة لهيئة قناة السويس، شملت مارينا اليخوت الجديد بالإسماعيلية ومتحف السويس القومي.

وأوضح د. خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على الإدارة العامة لتطوير الخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف والمشرف على ملف سياحة اليخوت، أنّ الفريق اطلع من خلال عرض تقديمي من مسئولي المارينا حول ما تمتلكه من إمكانيات فنية متميزة، وكذلك الخدمات المختلفة التي يمكن تقديمها للسائحين القادمين على متن اليخوت.

اليخوت الفائقة

كما ناقش الوفد مع مسئولي المارينا الإجراءات المتبعة عند دخول اليخوت مباشرة إلى الإسماعيلية واستعراض بعض المقترحات بهدف تيسير الإجراءات.

وأشار د. خالد شريف إلى أن المارينا منشأه طبقًا للمواصفات العالمية، وتعد واجهة مشرفة لمصر في هذا النوع من السياحة المتميزة، مضيفًا أنه من المتوقع أن يكون المنتج السياحي الذي سيتم تصميمه حول التواجد في هذه المارينا مختلفًا ومحققًا الإقبال المنتظر من اليخوت الفائقة.

زيارة متحف قناة السويس

حرص الوفد على زيارة متحف قناة السويس، واستمع من مسئولي المتحف إلى آخر الاستعدادات الخاصة بافتتاح المتحف، وخدمات الزائرين بها بما يضمن تقديم تجربة سياحية متميزة.

استراتيجية تسويقية

في سياق قريب، أوضحت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنّ وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي نظمت رحلة تعريفية لـ كولين سكواير شملت عدد من المواقع الأثرية والمتاحف، بهدف بحث مدى إمكانية ربط عدد من المواقع الأثرية والمتاحف بسياحة اليخوت، من خلال وضع استراتيجية تسويقية جديدة ذات قدرات تنافسية عالية لسياحة اليخوت.

search