الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

نادية مصطفى تغني لـ"العدالة الثقافية".. ومفاجأة من الحجار بمهرجان القلعة

الحجار

الحجار

سعد نبيل

A A

أحيت الفنانة نادية مصطفى، الحفل الأول لسابع أيام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين، وسط حضور عدد كبير من الجمهور ورواد المهرجان.

وغنت نادية مصطفى خلال الحفل باقة من ألمع وأجمل أغانيها، مثل "بحبك يا مصر، مسافات، الصلح خير، رد اعتباري، يسلملي ذوقهم، جاي في إيه، قولها أنت، سلامات"، بجانب أغانى “أكدب عليك" لـ وردة، “أنا قلبي ليك ميال” لـ فايزة أحمد.


 

تحقيق العدالة الثقافية

 من جانبها، عبّرت الفنانة عن سعادتها للتواجد بمهرجان القلعة، مؤكدة على أهميته لتحقيق “العدالة الثقافية”.

حفل الحجار

عقب ذلك، أحيا الفنان علي الحجار، بمصاحبة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، الحفل الثاني،  حيث اعتلى خشبة المسرح ليلتقي مع جمهوره على أنغام أغنية “المال والبنون”،  ثم "على قد ما حبينا، ريشة، هويد الليل، الزين والزينة، في قلب الليل".

فاجأ “الحجار”، جمهورة

 ووسط حالة من السعادة والانبساط، فاجأ “الحجار”، جمهوره بمشاركة الفنانة الشابة شيماء يسرى، له في غناء أغنية “بنت وولد”، ثم واصل الحفل بتقديم أغاني “زي الهوى، عريسنا واصل، ذئاب الجبل، عم بطاطا، ماتمنعوش الصادقين، مسألة مبدأ، تجيش نعيش، عارفة، بوابة الحلوانى”.

تطورات جديدة للمهرجان

تشهد الدورة الـ32 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، تطورًا كبيرًا، حيث تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، إن هذا العام سيُقدم هذا العام 31 حفلًا، بواقع حفلين يوميًا على خشبة مسرح المحكي، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

search