السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

"ميجا" و"الكنز".. أعلى 5 حسابات توفير بالبنوك قبل اجتماع المركزي

عملات نقدية مصرية

عملات نقدية مصرية

مصطفى العيسوي

A A

يترقب المواطنون، اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في 5 سبتمبر المقبل؛ لحسم مصير أسعار الفائدة، لا سيما مع ارتباطها بشكل مباشر بحسابات التوفير بالبنوك، مما يؤثر على مدخرات الملايين من المصريين.

تُعتبر حسابات التوفير في البنوك الحكومية والخاصة من أهم الأدوات التي يذهب إليها المواطنون لتأمين مستقبلهم، حيث توفر ملاذًا آمنًا لمدخراتهم وحماية لأموالهم من التضخم، علاوة على العوائد المجزية التي تساهم في تخفيف الأعباء المالية اليومية، خاصةً في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، كما أنها توفر مجموعة من المزايا والخدمات المصرفية التي تسهل على العملاء إدارة أموالهم.

وسجل سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية بنسب 27.25%، 28.25% و27.75% بالترتيب، وفقًا لآخر قرارات البنك المركزي التي اتخذها خلال اجتماعه الرابع هذا العام، الذي عقده في 18 يوليو الماضي، وذلك بعد رفعها في أول اجتماعين بمقدار 800 نقطة أساس (8%).

ويستعرض “تليجراف مصر”، أعلى حسابات توفير تطرح البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، وذلك وفقًا للمواقع الرسمية للبنوك.

حساب ميجا توفير

يقدم بنك القاهرة، حساب “ميجا توفير”، إذ يعتبر من أشهر حسابات التوفير في السوق المصرفية، إذ يبدأ عملية فتحه من 1500 جنيه، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري، فيما يصل إلى 24% وفقًا لفئة العميل.

حساب توفير بلس

ووفر بنك QNB مصر، أمام عملائه بمختلف محافظات الجمهورية، حساب “توفير بلس”، الذي يصل عائده لـ 24% بعدما كان 22%، خلال الفترة الماضية، ويشترط الحد الأدنى للحساب ألف جنيه مصري.

حساب سيطرة بلس

يعتبر حساب “سيطرة بلس” الذي يقدمه بنك saib، من أعلى حسابات توفير في السوق المصرفية، إذ يصل سعر العائد لـ 30% وذلك طبقًا لشريحة المبلغ الذي سيتم وضعه، كما أن هذا الحساب يوفر للعميل فرصة الحصول على عائد بشكل شهري حسب شريحة المبلغ المودعة.

ووضع بنك saib، عددا من الشروط لفتح هذا الحساب، ومنها الحد الأدنى لفتحه لا يقل 10 آلاف جنيه، فيما الحد الأدنى لاحتساب الفوائد هو 15.000 جنيه، على أن يتم احتساب الفائدة على أساس الحد الأدنى للرصيد خلال الشهر.

حساب الكنز

ويأتي حساب توفير “الكنز” الذي يطرحه بنك الكويت الوطني، فرصة الحصول على عائد شهري لصاحبه، كما يتطلب أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنيه، على يتم احتساب العائد على أساس أقل رصيد خلال الشهر، ويصل العائد إلى 25% للأرصدة من 20 مليون جنيه فأكثر، و18% للأرصدة بين 250 ألف جنيه ومليون جنيه.

حساب الغني بلس

يعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي، من أعلى حسابات التوفير داخل القطاع المصرفى، عبر حساب “الغني بلس"، إذ يأتي بعائد يصل إلى 25% حسب شريحة المبلغ المودع، ويبدأ حد فتح الحساب من 250 ألف جنيه، على أن يتم صرف عائد شهري للعميل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search