الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:10 م

كورتوا: لن أمثل منتخب بلجيكا في وجود هذا الشخص

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا

محمود صبري

A A

أعلن حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، أنه لن يعود إلى المنتخب البلجيكي طالما كان تحت قيادة دومينيكو تيديسكو .

بدأ الصراع بين حارس المرمى والمدرب في الربيع، وفي ذلك الوقت نشأ خلاف بينهما، مما أدى إلى اتهام كورتوا لتيديسكو بـ"الكذب".

وزعمت وسائل إعلام بلجيكية، أن الخلاف وقع بسبب عدم رضا حارس المرمى عن كلام المدرب بشأن شارة القيادة.

وكتب كورتوا عبر حسابه الشخصي على “إكس”: “أود أن أتوجه بالحديث إلى الجماهير البلجيكية وأنصار منتخبنا الوطني، أشعر بحب وفخر كبيرين لتمثيل بلدي على أرض الملعب، وكذلك كل واحد منكم من يشجع الشياطين الحمر”.

وأضاف حارس مرمى ريال مدريد: “أشعر بالامتياز لأنني حظيت بشرف ارتداء قميص المنتخب الوطني، لم أكن لأتخيل حتى في أحلامي الجامحة أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة”.

وتابع كورتوا: “للأسف، بعد الأحداث التي وقعت مع المدرب وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إدارته، في هذا الأمر، أقبل نصيبي من المسؤولية”.

وواصل حارس مرمى ريال مدريد: “وبالنظر إلى المستقبل، فإن افتقاري للثقة فيه لن يُساهم في الحفاظ على أجواء الود اللازمة، إن الاتحاد، الذي أجريت معه عدة مناقشات، يقبل موقفي والأسباب التي دفعتني إلى هذا القرار المؤلم”.

واختتم كورتوا: “أنا آسف لخيبة أمل بعض الجماهير، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل مسار للعمل بالنسبة لبلجيكا، لأنه يغلق المناقشة ويسمح للفريق بالتركيز على متابعة أهدافه، شكرا لكم على دعمكم الثابت وحبكم وتفهمكم”.

search