الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

هل يوجد علاج لجدري القرود وما طرق الوقاية منه؟

جدري القرود

جدري القرود

وسط مخاوف عالمية من وباء جدري القرود، يتساءل البعض هل يوجد علاج لجدري القرود، وهو بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الخطر في جميع أرجاء العالم والخوف من التفشي.

هل يوجد علاج لجدري القرود

وإجابة عن سؤال هل يوجد علاج لجدري القرود، فبحسب “usatoday”، فاللقاحات متاحة ويوصي بها للأشخاص من الفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر، حيث يوفر لقاح JYNNEOS المعتمد، بعض الحماية فهو سلسلة من جرعتين يتم تناولهما بفاصل أربعة أسابيع على الأقل.

وأظهر تقرير حديث لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن اللقاح فعال للغاية، فقد أصيب الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالعدوى في أقل من 1% من الحالات، وبالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح، كانت العدوى أخف مقارنة بالأشخاص غير المطعمين.

في حين أن أكثر من 75% من السكان المعرضين للخطر في الولايات المتحدة لم يتم تطعيمهم بشكل كامل ضد الجدري، فإن العديد من الأشخاص الذين يحصلون على الجرعة الأولى من لقاح الجدري لا يعودون للحصول على جرعتهم الثانية.

جدري القرود

هل جدري القرود مميت؟

وفيما يخص سؤال هل جدري القرود مميت، أكدت الصحة العالمية أن هذا المرض يتعافى المصابون به في غضون ما يصل لـ 14 يومًا دون أي علاج، إلا أنه من الممكن أن يكون قاتلا، لذلك قررت إطلاق ناقوس الخطر بشأن هذا المرض كونه تتشابه أحواله بأحوال بداية انتشار فيروس كورونا والذي أصبح فيما بعد خطرًا يهدد العالم.

وتصل مدى خطورة مرض جدري القرود إلى أنه يصل قتله لـ 1 ما بين 100 شخص مصاب به، وهو ما جعل الصحة العالمية اتجهت إلى اعتباره حالة طارئة يجب التعامل معها.

ما طرق الوقاية من جدري القرود؟

أما عن طرق الوقاية من جدري القرود، فيجب على الأشخاص الذين يتواجد بينهم مرضى بفيروس جدري القرود تجنب أي ملامسة بينهم أو ملامسة الأشياء المستخدمة من قبل الشخص المصاب، وكذلك تجنب الاتصال المباشر لأي حيوان أليف حتى لا يتم الانتقال إلى الحيوانات أيضا.

search