الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

موهبة فريدة.. من هو المصري ألفين أيمن صفقة ليفربول المحتملة؟

ألفين أيمن

ألفين أيمن

محمود موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، أن نادي ليفربول يقترب من التعاقد مع نجم مصري جديد في الميركاتو الصيفي.

ونشر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر “إكس": "أنهى مسؤولي نادي ليفربول، التعاقد مع صفقة الموهبة الشابة ألفين أيمن البالغ من العمر 16 عامًا من نادي وولفرهامبتون". 

وفي الموسم الماضي، ظهر أيمن مع فريق ولفرهامبتون الأول في مباراتهم خارج أرضهم ضد مانشستر سيتي وتواجد في قائمة المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة بالموسم الماضي. 

وعلى الرغم من عدم اختياره في ذلك الوقت ضمن تشكيلة الفريق المكونة من 20 لاعبًا، فإن مدرب ولفرهامبتون جاري أونيل الذي قضى ستة أشهر في ليفربول كمساعد مدرب تحت 23 عامًا لباري لوتاس خلال موسم 2020-2021 منح أيمن هذه الفرصة.

صعود صاروخي

وولد ألفين أيمن في إنجلترا، وهو أحد اللاعبين المصريين بالخارج، وينحدر من أب مصري وأم إنجليزية، ويحق له تمثيل المنتخب المصري في مختلف البطولات، ويشغل اللاعب مركز قلب الدفاع، بالإضافة لإيجادته في وسط الملعب.

بدأ اللاعب المصري مع نادي ويست يوركشاير منذ أن كان تحت 9 سنوات، وشارك كمدافع مركزي أيسر وفي خط الوسط.

وانضم اللاعب إلى برادفورد ثم انتقل في أغسطس 2023 إلى ولفرهامبتون، لينضم إلى فريق تحت 17 عامًا في كوريا الجنوبية لكأس الشباب الدولية الافتتاحية للدوري الكوري. وانضم  ألفين أيمن إلى منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا  العام الماضي.

وسجل أيمن لصالح ولفرهامبتون تحت 17 عامًا في نصف نهائي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي، ولعب أيمن كلاعب وسط في الفوز بنتيجة الفوز 3-1.

Anfield Sector على X:

وظهر لأول مرة مع فريق تحت 21 عامًا في مارس خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز 2 ضد ديربي كاونتي.

إشادات واسعة

وتلقى أيمن إشادة من مدرب فريق تحت 21 عامًا جيمس كولينز بعد ذلك، وقال كولينز لموقع ولفرهامبتون عن أيمن: "كان ألفين مجتهدًا في دفاعه وذكيًا حقًا في تحديد مكانه الذي كان يدافع فيه".

كما ظهر المدافع في الدقائق الأخيرة من فوز 2-0 خارج أرضه على إيفرتون، وبعد ذلك الظهور القصير، أشاد زميله في الفريق تايلر روبرتس أيضًا باللاعب. وقال روبرتس لموقع النادي إن أيمن "حافظ على نفس المستوى" بعد دخوله كبديل.

وفي أحد المباريات لفريق تحت 18 عامًا ضد نيوكاسل يونايتد، أثار أيمن الإعجاب الجميع بكراته الطولية الرائعة، وكاد يصنع هدفًا في مرمى نيوكاسل.

في الشوط الثاني، انطلق أيمن حول منطقة الجزاء وكاد أن يسجل الهدف الافتتاحي، لكن تسديدته تم التصدي.

وخلال الموسم الماضي، لعب بشكل أساسي، وشارك في عدة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا بما في ذلك الفوز 4-2 على ليفربول في أبريل، بالإضافة إلى ظهوره مرتين مع فريق تحت 21 عامًا.

search