الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:04 ص

عملية الجمعة.. جيش الاحتلال ينقل جثة جندي و12 مصابا من غزة

الجندي الإسرائيلي القتيل في غزة

الجندي الإسرائيلي القتيل في غزة

خاطر عبادة

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جندي احتياطي وإصابة 12 آخرين، بانفجار عبوة ناسفة، خلال عمليات في مدينة غزة، صباح اليوم الجمعة.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، الجندي القتيل هو الرقيب أول (احتياط) إيفياتار أتوار، 24 عامًا، من كتيبة 6310 التابعة للواء القدس.

ونفذت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، في الأيام الأخيرة، عملية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، لتوسيع ممر “نتساريم” التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلية.

ووفقا لتحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال، وصل جنود الاحتياط إلى مبنى وبدأوا في تفتيشه، وعندما دخل أربعة جنود من القوة المبنى، انفجرت عبوة ناسفة مزروعة على الجدار الخارجي للمبنى.

أدى الانفجار إلى إصابة من كانوا واقفين خارج المبنى، ولكن لم يصب من كانوا بداخله، كما أصيب أربعة جنود آخرين على الأقل بجروح خطيرة، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متوسطة، وفقا لتوضيح من جيش الاحتلال.

ويعتقد جيش الاحتلال أن عناصر حماس قاموا بتركيب كاميرا في المبنى، ثم فجروا قنبلة عند تحديد وجود قوات في المنطقة.

وارتفعت حصيلة قتلى إسرائيل في الهجوم البري ضد حماس في غزة وفي العمليات العسكرية على طول الحدود مع القطاع إلى 337 قتيلا، وفقا للصحيفة العبرية.

وكان الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلن صباح اليوم، تصديه لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلية في حي الزيتون، واشتبكت عناصره مع جنود العدو في معارك ضارية، كما أكد بيان كتائب القسام، أن هناك مروحيات إسرائيلية جاءت لنقل الجنود المصابين.

search