الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

04:00 ص

والد أشرف داري: حسمت.. "أموال الأهلي" غلبت ثلاثي أسبانيا

أشرف داري

أشرف داري

كريم عبدالكريم

A A

قال زهير داري، والد اللاعب الدولي المغربي أشرف داري، مدافع نادي ستاد بريست الفرنسي، إن وكيل أعمال نجله ومسؤولي ناديه، توصلوا إلى اتفاق نهائي مع إدارة الأهلي بشأن انتقاله للعب في صفوف بطل أفريقيا.

أكد “داري الأب”، “اتفق جميع الأطراف على كل شيء، ومن المتوقع أن يعلن انتقال أشرف إلى الأهلي بعد المباراة القادمة لنادي ستاد بريست”.

أوضح، “قدم الأهلي كل الضمانات للاعب وإدارة ستاد بريست، وحسم الأمر، وبدأ الفريق القاهري في إجراءات استصدار تأشيرة سفر أشرف داري إلى مصر”.

اختتم زهير، “على الرغم من أن هناك اهتمام من عدة أندية أوروبية بالتعاقد مع أشرف، بينها خيتافي، ورايو فاليكانو، وإسبانيول من الدوري الإسباني، إلا أن المطالب المالية لنادي ستاد بريست كانت مرتفعة، وكان الأهلي هو النادي الوحيد القادر على تلبيتها".

أشرف داري مرتبط بعقد مع ستاد بريست يمتد حتى صيف عام 2026، ولعب الموسم الماضي مع نادي رويال شارلروا البلجيكي بنظام الإعارة، وهو الآن على أعتاب الانتقال إلى الأهلي.

من هو أشرف داري؟

لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الدفاع، وُلد في 6 مايو 1999 في المغرب، ويبلغ حاليًا 25 عامًا.

بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي الوداد المغربي منذ عام 2007، ، أمضى 10 سنوات في الأكاديمية قبل أن ينطلق في مشواره الاحترافي عام 2017، وقدم أداء متميزا جعله من أبرز المدافعين في الدوري المغربي.

أشرف داري في أكاديمية الوداد المغربي.

خلال فترة لعبه مع الوداد، خاض 140 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، سجل 11 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

على الرغم من تألقه اللافت مع الوداد منذ تصعيده، تعرض أشرف داري لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في ديسمبر 2019. ومع ذلك، عاد بقوة أكبر ونافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، مما يبرز عودته المتميزة وإصراره على التفوق.

أشرف داري

بريست الفرنسي

لاحقًا، انتقل إلى نادي بريست الفرنسي في الدوري الفرنسي، في 29 يوليو 2022، حيث واصل تألقه في مركز الدفاع، حيث يُعرف داري بقدرته على قراءة اللعب وتقديم أداء دفاعي قوي، مما يجعله من اللاعبين المرغوبين في الأندية التي تسعى لتعزيز دفاعاتها.

أشرف داري مع بريست الفرنسي

شارك أشرف داري مع النادي الفرنسي في 24 مباراة، لعب خلالها 1614 دقيقة، وسجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة.

رويال شارلروا البلجيكي

في فبراير الماضي، تم إعارة أشرف داري إلى نادي رويال شارلروا البلجيكي، حيث شارك في 9 مباريات مع الفريق البلجيكي، لعب خلالها 610 دقائق وسجل 3 أهداف، وتبلغ قيمته التسويقية 2 مليون يورو وفقًا لموقع الأرقام والإحصائيات ترانسفير ماركت.

أشرف داري مع رويال شارلروا

المنتخب المغربي

تدرج أشرف داري عبر جميع الفئات العمرية للمنتخب المغربي للناشئين، حيث خاض 18 مباراة وسجل هدفين.

على المستوى الدولي، انضم أشرف داري إلى المنتخب المغربي الأول في يوليو 2021، حيث خاض 7 مباريات وسجل هدفًا واحدًا.

أشرف داري رفقة كريستيانو رونالدو في كأس العالم 2020

ساهم أشرف داري مع منتخب المغرب في تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022، وسجل هدفه الوحيد في مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا.

search