الجمعة، 13 سبتمبر 2024

06:36 ص

3 حراس من الأهلي.. حسام حسن يعلن قائمة المنتخب لمعسكر سبتمبر

حسام حسن

حسام حسن

محمود موسى

A A

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، قائمة الفراعنة استعدادا للمعسكر المقرر انطلاقه 28 أغسطس الجاري وحتى 10سبتمبر، وضمت 27 لاعب.

 ويلعب منتخب مصر أمام كاب فيردي وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وجاء في اختيارات حسام حسن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامه فيصل.

التزامات الأهلي وبيراميدز

كان طلب حسام حسن تعديل موعد معسكر منتخب مصر ليبدأ في 28 أغسطس، ولكن مسئولي اتحاد الكرة أخبروه بأن الأهلي وبيراميدز يرفضان الإفراج عن لاعبيهما الدوليين قبل الأجندة الدولية في 2 سبتمبر.

الأهلي يصر على منح لاعبيه الدوليين راحة سلبية حتى بدء الأجندة الدولية، بينما يتمسك بيراميدز بإشراك لاعبيه في مباريات كأس مصر حتى نهايتها في 30 أغسطس.

إذا انطلق المعسكر قبل انتهاء البطولة، فلن يتمكن لاعبو بيراميدز من الانضمام، خاصة إذا تأهل الفريق إلى النهائي كما هو متوقع.

الاعتماد على المحترفين

أثار رفض الأهلي وبيراميدز تسليم لاعبيهم لمعسكر منتخب مصر قبل موعد الأجندة الدولية غضب التوأم حسام وإبراهيم حسن، ما دفعهما للاعتماد على اللاعبين المحترفين في التشكيلة الأساسية للفراعنة.

يبرز المحترفون كأفضل خيار للمشاركة في مباريات الفريق ضد الرأس الأخضر وبوتسوانا، نظراً لأنهم الأجهز فنيًا وبدنيًا في الوقت الحالي.

search