الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:30 ص

ماذا قدم ثلاثي حراس الأهلي للتواجد في قائمة منتخب مصر؟

منتخب مصر

منتخب مصر

ناريمان ياسر

A A

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، قائمة الفراعنة استعدادا للمعسكر المقرر انطلاقه 28 أغسطس الجاري وحتى 10 سبتمبر، وضمت 27 لاعبا.

ويلعب منتخب مصر أمام كاب فيردي وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وشهدت قائمة منتخب مصر وجود ثلاثي حراس الأهلي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزه علاء، والتي فتح باب العديد من التساؤلات عن سبب اختيار ثلاثي حراس الأحمر.

وجاء تواجد الشناوي وشوبير وحمزه علاء، بالتزامن مع مشاركتهم بشكل أساسي، سواء مع الأهلي والمنتخب الأولمبي والأول.

ويستعرض موقع “تليجراف مصر”، أبرز أرقام ثلاثي حراس الأهلي بالموسم الماضي للتواجد في قائمة منتخب مصر.

محمد الشناوي 

لعب محمد الشناوي مع النادي الأهلي، 12 مباراة فقط، بسبب تعرضه للإصابة بخلع في الكتف وغيابه عن الملاعب لمدة 3 أشهر، واستقبل 7 أهداف، وخرج من 6 مباريات بشباك نظيفه.

مصطفى شوبير 

خاض مصطفى شوبير 4 مباريات مع المارد الأحمر، في ظل اصابة الشناوي الحارس الأساسي، حيث استقبل هدف، وخرج من 3 مباريات بشباك نظيفه.

حمزه علاء

لم يشارك حمزه علاء مع النادي الأهلي لوجود حارس اساسي الشناوي وبديله شوبير، ولكن خاض 6 مباريات مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، استقبل 11 هدفا، وخرج من مباراتين بشباك نظيفه.

وجاء في اختيارات حسام حسن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

search