الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:04 ص

بعد جدل الصلاة على أبي نواس.. صلاح أبو المجد: احترم رأي الأزهر "خاص"

خبير التسويق صلاح أبو المجد

خبير التسويق صلاح أبو المجد

منى الصاوي

A A

أكد خبير التسويق صلاح أبو المجد، أن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي لا تهدف إلى تحقيق الربح المادي، بل تسعى إلى نشر رسائل إيجابية للشباب حول سوق العمل.

احترام آراء المتخصصين

وفيما يتعلق بالجدل الذي أثاره حديثه حول رفض الإمام الشافعي الصلاة على الشاعر أبو نواس، أكد أبو المجد، احترامه لآراء المتخصصين، وخصوصًا علماء الأزهر الشريف.
وأكد أن هدفه من المنشور كان تحفيز الناس على تجاوز الأزمات ومقاومة الاكتئاب.

أموال مواقع التواصل

ونفى أبو المجد، تحقيق أي دخل مادي من منصات التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه "لا يتقاضى أي أموال من فيسبوك أو إنستجرام أو تيك توك".

انتقادات لاذعة

وفي تعليقه على الانتقادات التي يتعرض لها، أشار أبو المجد، إلى أن البعض يلجأ إلى الهجوم على الآخرين كوسيلة للتنفيس عن طاقاتهم السلبية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

الإمام الشافعي

من جانبه نفى العميد الأسبق لكلية اللغة العربية بالأزهر الشريف ورئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية، الدكتور صابر عبد الدايم، الرواية المتداولة حول رفض الإمام الشافعي الصلاة على أبي نواس، مؤكدًا أنها "كاذبة وليس لها أساس من الصحة".

صداقة وتقدير متبادل

أوضح الدكتور عبد الدايم أن الإمام الشافعي و"أبو نواس" كانا صديقين، وأن الشافعي كان يقدر بلاغة الثاني في اللغة العربية والأدب والشعر، رغم اختلاف توجهاتهما الدينية.

توبة أبي نواس

وأشار إلى أن “أبو نواس”، المعروف بشعره الخليع، قد تاب في آخر حياته، ولم يقر بالكفر، مما ينفي الرواية المتداولة حول رفض الإمام الشافعي الصلاة عليه.

التحذير من الشائعات

وحذر الدكتور عبد الدايم من الانسياق وراء الإشاعات والروايات غير الموثقة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أهمية الرجوع إلى المصادر الموثوقة للتحقق من صحة المعلومات التاريخية.

search