الجمعة، 13 سبتمبر 2024

06:34 ص

ماذا قال المفتي لـ"تليجراف مصر" بعد إحالة "سفاح التجمع" إليه؟

مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد

مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد

محمد سامي الكميلي

A A

أحالت محكمة جنايات القاهرة، أوراق المتهم “كريم” المعروف إعلاميًا بسفاح التجمع إلى مفتي الجمهورية، في اتهامه بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في الصحراء، وحُددت الجلسة يوم 12 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتواصلت “تليجراف مصر” مع مفتي الجمهورية، الدكتور نظير عياد، لسؤاله عن قضية سفاح التجمع، ورد قائلًا: “ربنا يسهل.. إن شاء الله”.

وتعد قضية سفاح التجمع، أولى قضايا الإعدام التي تحال إلى مفتي الديار المصرية الجديد، نظير عياد، الذي تولى منصبه خلفا لشوقي علام، في 12 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يُشكل مفتي الجمهورية، لجنة سرية لفحص أوراق القضية، لإبداء الرأي فيها، وإرسال قراره في خطاب سري، للمحكمة قبل أيام من جلسة 12 سبتمر المقرر أن ينطق الحكم فيها على السفاح.

كما أنه من المقرر، ألا يجوز لأحد مهمًا كان الاطلاع على قرار مفتى الجمهورية سوى هيئة المحكمة التي تنظر في القضية.

وقال سفاح التجمع خلال جلسة محاكمته اليوم، (الجلسة السادسة)  إنه "يحب مساعدة الناس.. وخريج جامعة في مجال البيزنس وأعمل في مدارس إنترناشونال في مصر وأعطى دروسًا لعدد كبير من الطلاب".

وأوضح السفاح أمام هيئة المحكمة: “عذبوني واتعلقت من إيدي، واتكهربت وخايف أثبت دا في محضر علشان هرجع لهم تاني”.

وتابع المتهم. “حصل حاجات كتير في التحقيق عايز أقعد مع المحامي بتاعي علشان أحكيها له”.

التحقيقات مع سفاح التجمع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، بعد العثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وتوصلت تحريات الشرطة حينها إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها، الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع.

search