الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

"نصاب كفر الشيخ" غسل 20 مليون جنيه في السيارات والعقارات

غسل أموال - صورة أرشيفية

غسل أموال - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حيلة شخص بغسل 20 مليون جنيه، جمعها من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم. 

غسل 20 مليون جنيه 

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال، تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، تبين أنه نصب واحتال على المواطنين واستولى على أموالهم بزعم استثمارها في مجال إدارة المعامل والتحاليل.

الأمن كشف خدعة المتهم الذي حاوله إخفاء مصدره الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والسيارات، وقدرت بمبلغ 20 مليون جنيه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 بقيمة 70 مليون جنيه

في وقت سابق، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”، مقيم بمحافظة القاهرة بتهمة غسل أموال.

يأتي ذلك على خلفية قيامه بغسل أموال متحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات.

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ70 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية حياله.

search