الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

خروج شقيق محمد فؤاد من المستشفى بعد نجاح عملية القسطرة

الفريق الطبي المعالج لشقيق محمد فؤاد

الفريق الطبي المعالج لشقيق محمد فؤاد

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف رئيس قسم القلب في مستشفى مبرة مصر القديمة، الدكتور محمد صبري، عن خروج شقيق الفنان محمد فؤاد من المستشفى بعد نجاح عملية قسطرة قلب وتركيب دعامة، على إثر جلطة كبيرة في جدار القلب وأحد الشرايين.

وقال في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إنه بعد خروج شقيق الفنان محمد فؤاد من المستشفى سيكون هناك متابعة للمريض وتطورات حالته الصحية وتحسنها واتباع بروتوكول علاجي.

رئيس وحدة أمراض القلب

وقال رئيس وحدة أمراض القلب بالمستشفى، إن المستشفى صرح حكومي مميز يستدعي إلقاء الضوء عليه كنموذج يحتذى به تابع لوزارة الصحة، لكنه يعمل في صمت، ويقدم خدمات على مستوي عال.  

40 سرير رعاية قلب

أضاف الدكتور محمد صبري، أن المستشفى يخدم الآلاف من مرضى القلب شهريا، وبه أكثر من 40 سرير رعاية قلب تحت إشراف استشاريين من معهد القلب القومي، وعيادات قلب نهارية ومسائية وتخصصات دقيقة مثل ضعف عضلة القلب وقلب الأطفال. 

قال رئيس المؤسسة العلاجية الدكتور محمد إبراهيم شقوير، إن مستشفيات المؤسسة 8 مستشفيات 5 بالقاهرة، 3 بالإسكندرية، وذلك بعد نقل تبعية الهرم التخصصي ودار الشفا ومعهد ناصر، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة. 

أضاف أن مستشفيات المؤسسة، كما تتابع الدور الطبي، تهتم بالنشاطات العلمية والمحاضرات والمؤتمرات التي تعرض كل ما هو جديد، موضحا أنها تسعى لاستقطاب خبراء أجانب في التخصصات الدقيقة للقلب بصورة منتظمة.

أوضح رئيس المؤسسة العلاجية أن المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية بالقاهرة، تقدم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية للطبقات المتوسطة، والمستشفيات الخمسة هي “هليوبوليس، ومبرة مصر القديمة، ومبرة المعادي، والمستشفى القبطي، والإصلاح الإسلامي”، موضحا أنها لا تتلقى دعما من وزارة الصحة، بل تتحمل ميزانيتها كاملة.

search