الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

صورة توضح اقتراب كييزا من برشلونة في الميركاتو الصيفي

كييزا

كييزا

هيثم موسى

A A

أثار الإيطالي فيديريكو كييزا، لاعب فريق يوفنتوس، جدلًا واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية بسبب ارتباطه بالانتقال إلى نادي برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفي.

كييزا، الذي ارتبط بالانتقال إلى برشلونة قبل إغلاق سوق الانتقالات بنهاية أغسطس الجاري، تسبب في أزمة كبيرة داخل يوفنتوس، حيث تم استبعاده من حسابات المدير الفني تياجو موتا للموسم الجديد. 

وتم استبعاده من قائمة الفريق في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي بعد التقارير التي أشارت إلى إمكانية رحيله عن الفريق.

التكهنات حول مصير كييزا تعززت بعد تفاعله مع منشور على موقع "إنستجرام"، حيث أعجب بصورة نشرها لامين يامال، نجم برشلونة والمنتخب الإسباني الشاب، والذي سجل هدفًا رائعًا في مرمى أتلتيك بلباو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

منشور لامين يامال 

وينتهي عقد كييزا مع يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي، مما دفع النادي لاستبعاده من تشكيلة المدرب الجديد تياجو موتا، حيث لم يعد جزءاً من خطط الفريق.

وكان كييزا قد أبدى موافقته على الشروط الشخصية لبرشلونة لعقد مدته ثلاث سنوات، مع خفض راتبه السنوي إلى 4.5 مليون يورو فقط في الموسم. 

ومع ذلك، لا يزال يتعين على النادي الكتالوني التوصل إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن رسوم الانتقال.

أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن العرض الأولي من برشلونة هو 9 ملايين يورو بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كإضافات. 

ورغم أن يوفنتوس قد يقبل أقل من 15 مليون يورو، وهي الخسارة الصافية على عملية الشراء مقابل 60 مليون يورو من فيورنتينا، فإنه من المرجح أن يسعى النادي لضمان مبلغ أكبر من العرض الحالي.

برشلونة تمكن من تقديم هذا العرض بعد أن وافق على بيع المدافع ميكائيل فايي إلى رين الفرنسي مقابل 12 مليون يورو.

search