الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

موافقة مبدئية.. تشريعية النواب تقر مشروع قانون الإجراءات الجنائية

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد حسن

A A

بدأ اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقدم من اللجنة الفرعية.

جاء ذلك بحضور وزير الشئون النيابية والقانونية، المستشار محمود فوزي، وممثلين عن وزارتي العدل والداخلية، ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، النيابة العامة، نقابة المحامين، المجلس القومي لحقوق الإنسان، هيئة البريد المصري.

وخلال الاجتماع، قال رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، المستشار إبراهيم الهنيدي، إن اللجنة وافقت على القانون من حيث المبدأ، موضحا أنه تمت الموافقة على المواد حتى المادة 102.

نظر تعديلات النواب

وأوضح الهنيدي، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص الحبس الاحتياطي تؤكد تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مضيفا أنه سيتم نظر أي تعديلات يتم تقديمها من النواب”.

ومن المقرر استمرار انعقاد اجتماع اللجنة التشريعية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، حتى الثلاثاء من هذا الأسبوع لمناقشة مشروع القانون.

ومن المنتظر الانتهاء من مناقشاته وإقراره نهائيًا خلال الإجازة البرلمانية استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

search