الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:53 ص

كامالا هاريس عاشت "أفضل ساعة" بنصف مليار دولار

كامالا هاريس

كامالا هاريس

تيمور السيد

A A

أعلنت الحملة الرئاسية لنائبة الرئيس كامالا هاريس، أنها جمعت 540 مليون دولار منذ دخولها السباق الشهر الماضي، مع زيادة ملحوظة في التبرعات خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي. 

وأعلنت الحملة أنها حققت 82 مليون دولار خلال أسبوع المؤتمر، ووصفت هذه المساهمات بأنها "تبرعات شعبية غير مسبوقة".

أفضل أيام هاريس

سجلت الحملة أفضل ساعة لجمع التبرعات بعد خطاب هاريس لقبول ترشيحها للرئاسة، وأكدت رئيسة الحملة جين أومالي ديلون، أن المؤتمر كان “لحظة مؤثرة” لتعزيز التحالف بين هاريس وزميلها تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس، حيث ساهم في تنشيط المتطوعين والمانحين.

أشارت الحملة إلى أن ثلث المساهمات كانت من مساهمين لأول مرة، وثلثا هؤلاء من النساء، كما انضم نحو 200 ألف متطوعة جديدة منذ بداية المؤتمر.

يأتي هذا المؤتمر بعد انسحاب الرئيس بايدن من السباق في 21 يوليو، واجتمع الحزب حول هاريس، التي حققت 200 مليون دولار من التبرعات في الأسبوع الأول. 

وتضمن المؤتمر كلمات من شخصيات بارزة مثل ميشيل أوباما وهيلاري كلينتون، الذين شجعوا الناخبين على دعم هاريس وزميلها.

مسلمات من أجل هاريس

وفي وقت سابق، واجهت الحملة عدة هجمات بشأن مساندة أمريكا للإحتلال الإسرائيلي، حيث قررت مجموعة "نساء مسلمات من أجل هاريس"، سحب دعمها للمرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، وأصدرت بيانًا أعلنت فيه حل المجموعة.

جاء ذلك بعد رفض حملة هاريس، السماح لشخص من أصل فلسطيني بالتحدث على المسرح الرئيسي خلال الليلة الثالثة لانعقاد المؤتمر الوطني الديموقراطي. 

وذلك بعدما دعت حملة كامالا هاريس بشكل خاص، السماح لعائلة الرهينة الإسرائيلي هيرش جولدبرج بولين للتحدث يوم الأربعاء، خلال منصة المؤتمر الوطني الديموقراطي، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم.

وردا على ذلك، دعت مجموعة “نساء مسلمات من أجل هاريس”، إلى توفير منصة مماثلة لشخص فلسطيني للتحدث خلال المؤتمر.

search