الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:28 ص

مدبولي: نملك كشوفا بكل سيارة معاقين في مصر.. وسنسترد حقنا

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

عبدالمجيد عبدالله

A A

جدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، التأكيد على استعادة حق الدولة فيما يخص ملف سيارات المواطنين ذوي الإعاقة، مؤكدا تشكيل لجنة في كل محافظة بالتنسيق مع وزارة المالية، للتأكد من استفادة أصحاب الحق من مميزاتها، ولا يستغل غيرهم التسهيلات الحكومية.

قال مدبولي، خلال ترأسه اجتماعاَ لمجلس المحافظين، إن الحكومة تملك كشوفا بالأسماء لكل سيارة دخلت الدولة مخصصة لذوي الإعاقة، وستعمل على التأكد من استفادتهم بها، وإلا سيتم استيداء حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بهذه السيارات من غيرهم.

انتقل مدبولي إلى ملف أخر، وأكد ضرورة أن يعمل المحافظين على استيداء حق الدولة أو الإيجارات أو حق الانتفاع الخاصة بالوحدات السكنية التي جرى تنفيذها لصالح المواطنين الذين كانوا يقطنون المناطق غير الآمنة، وهي الإيجارات التي تمثل نظير المساهمة في أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها لهذه الوحدات، حفاظاً على المشروعات السكنية الحضارية التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بأي تأخير في سداد هذه المستحقات.

شدد على ضرورة متابعة هذا الملف بشكل دوري، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يحرر له محضر سرقة كهرباء، ومن أهمها إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وذلك بما يسهم في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع كله.

أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه يجري تحصيل إيجارات سكن بديل العشوائيات بالمحافظات حتى أغسطس 2024، منوهة في الوقت ذاته إلى أنه جرى سحب 3126 وحدة سكنية لعدم سداد المستحقات.

search