الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:58 م

استطلاعات الرأي: هاريس ضد ترامب.. إلى أين يتجه السباق الرئاسي؟

دونالد ترامب وكامالا هاريس

دونالد ترامب وكامالا هاريس

خاطر عبادة

A A

تتفوق المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس مكاسب على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أحدث استطلاعات الرأي، قبل أكثر من شهرين على الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم 5 نوفمبر القادم.

فاعتبارًا من 25 أغسطس، سجلت صحيفة نيويورك تايمز أنها في المقدمة بنسبة 49% بينما يتخلف ترامب بنسبة 3% على الرغم من هيمنته على الرسم البياني في أوائل أغسطس.

ومع وجود العديد من التجمعات والأحداث في الأفق، تستمر رحلة الصعود والهبوط في إثارة جو من الدراما في المنافسة السياسية الجارية حتى موعد الانتخابات في 5 نوفمبر.

ورغم أن الحزب الديمقراطي وجد بعض الأمل المتماسك في مواجهة تولي كامالا هاريس منصب المرشحة الجديدة، إلا أن الأشهر القليلة الماضية زادت من حدة الدراما في هذه المنافسة السياسية، من إدانة ترامب إلى كل الدراما القانونية حول نجل الرئيس جو بايدن ، هانتر، ثم محاولة الاغتيال الكبرى التي استهدفت ترامب في يوليو. لقد أثرت كل لحظة على مكاسب وخسائر أي من جانبي المنافسة في استطلاعات الرأي.

وشهد استطلاع الرأي آخر تحديث له في 25 أغسطس والذي يأتي بعد أيام من تعليق روبرت إف كينيدي جونيور حملته الرئاسية المستقلة، مما أفسح المجال لتأييده لترامب على الرغم من خلافه معه في البداية على الصعيد السياسي. وأشارت صحيفة نيويورك تايمز بشكل حاسم إلى أن قراره لا يؤثر بالضرورة على السباق واستطلاعات الرأي.

واعتبارًا من 25 أغسطس، أظهرت خريطة متوسط ​​استطلاعات الرأي الوطنية أن هاريس في المقدمة بنسبة 49% بينما يتخلف ترامب عنهما بنسبة 46%، وعلى الجانب الآخر، انخفض دعم روبرت كينيدي جونيور بشكل كبير.

ومن المتوقع أن يشهد الشهر المقبل المزيد من الدراما التلفزيونية، حيث ستستضيف قناة ABC مناظرة رئاسية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس في 10 سبتمبر.

search