الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

"ادلع يا عريس".. حفل مصطفى حجاج بالقلعة تحول إلى "فرح شعبي"

رقص مجموعة من الشباب بعد حفل القلعة

رقص مجموعة من الشباب بعد حفل القلعة

داليا أشرف - سعد نبيل

A A

يبدو أن مصطفى حجاج لم يكن كافيا لسد حاجة جمهور مهرجان القلعة للموسيقى، إلى الغناء والاستمتاع بفقرات حفل أمس الأحد، وبمجرد أن أدار ظهره لهم حتى انسجموا في حفلهم الخاص بأغان شعبية تراثية مع التصفيق.

زغاريد ورقص القلعة

جرى تداول مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشباب والنساء وهم يرقصون بعد انتهاء حفل مصطفى حجاج في القلعة، وبدأوا في غناء أغان قديمة شعبية مع التصفيق وإطلاق الزغاريد، كما لو أنه مشهد من “فرح شعبي”.

بقي الكثيرون من جمهور حفل القلعة في أماكنهم بعد انتهاء فقرة مصطفى حجاج، وسرعان ما نسوا ما غناه واستدعوا أغنيات تراثية تستخدم في الأأفراح المصرية وأشهرها "ادلع يا عريس" للفنانة الشعبية فاطمة عيد.

الفنان مصطفى حجاج

مصطفى حجاج أحيا الليلة الحادية عشر من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ32، وسط عدد كبير من الحضور.

وقدم حجاج على مدار ساعة ونصف مجموعة متنوعة من أغانيه التي حققت شهرة واسعة بين الجمهور، ويتم الاستعانة بها في حفلات الزفاف مهما مر عليها، ويتفاعل معها الحضور بشكل كبير.

واصل مصطفى حجاج تألقه، من خلال غناء "حب مين، بنت الناس، بطليني، سنين، شكشكه، ياباي، يا لوز مقشر، نصيبي وقسمتي، زحمة، 100 وش، وعملنا قيمة"، إلى جانب "زحمة يا دنيا زحمة"، لـ محمد عدوية.

وتشهد الدورة الـ32 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، تطورًا كبيرًا، حيث تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.

بينما أوضحت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، أن هذا العام سيُقدم هذا العام 31 حفلًا، بواقع حفلين يوميًا على خشبة مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

search