الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

أسرة موظفة جامعة النيل تنفي وجود شبهة جنائية وراء وفاتها (خاص)

الباحثة فيروز سعيد

الباحثة فيروز سعيد

منى الصاوي

A A

بعد سويعات من وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، في فرنسا، في ظروف غامضة، لحقت بها فيروز محمد سعيد الموظفة بمركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية، التابع لجامعة النيل، فيروز محمد سعيد.

وتواصل "تليجراف مصر"، مع أسرة الموظفة فيروز محمد سعيد، التي أكدت أنها توفيت بصورة طبيعية ولا وجود لأي شبهة جنائية.

شبهة جنائية

وقال باسل سمير، ابن عمة فيروز، إنها توفيت إثر تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية، ولقيت مصرعها داخل أتوبيس العمل في لحظات معدودة.

وأضاف: “فيروز صاحبة الـ26 عامًا، تزوجت في يناير الماضي، وكانت تتحلى بخفة الظل والمرح والفكاهة وكانت متفوقة في دراستها وعملها”، مؤكدًا أنها لم تكن تعاني أي مرض، سوى الإرهاق اليومي المعتاد.

مكان وموعد العزاء

وأشار إلى أن العزاء سيقام اليوم وغدٍ بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية.

منشور جامعة النيل على “فيسبوك”

جامعة النيل تنعى فيروز

ونعت جامعة النيل، فيروز سعيد، في بيان رسمي بصفحتها الرسمية على "فيسبوك".
وقال البيان: “ينعى مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية – مبادرة رواد النيل بجامعة النيل Nile University الزميلة العزيزة فيروز محمد سعيد التي توفيت صباح يوم الأحد”. 

بيان رسمي

وأضاف البيان: "الزميلة فيروز قامت بالإعداد والتوثيق العلمي لمحتوي منصة Agrogate Masr - اجروجيت، مصر بالشراكة مع جامعة الفيوم وأكاديمية البحث العلمي والذي يمثل مكتبة شاملة مقروءة ومسموعة ومصورة لمحتوي متميز للإرشاد الزراعي عن بعد مما جعله من ضمن الفائزين بجائزة منظمة الإسكوا 2023-2022 عن إحدى أفضل المنصات للمحتوى الرقمي العربي".

 برنامج مسارات رقمية للتوظيف

وأوضح البيان: "قامت فيروز أيضًا بإدارة برنامج مسارات رقمية للتوظيف بالتعاون بين جامعة النيل ومؤسسة ساويرس للتنمية، والذي قام بتأهيل وتوظيف ما يزيد على الثلاثمائة متدرب ومتدربة في مجالات متميزة ومطلوبة في سوق العمل كبرمجة المواقع الإلكترونية وتصميم واجهات المستخدم، والتسويق الرقمي، والمبيعات، وغيرها".

تطوير الأعمال

وأَضاف: "عملت فيروز على العديد من مهام تطوير الأعمال لمركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية بجامعة النيل، والإعداد لمخططات وعروض المشاريع التي تدعم الابتكار والتكنولوجيا والتطوير، وتميزت بالعمل الدؤوب المجتهد والذي بالتأكيد سوف يفتقده جميع من تعاون معها من زملاء وأصدقاء، وشركاء أعمال، ومتدربين، ومتعلمين".

صدقة جارية

وأوضحت الجامعة في بيانها: "ساهم المحتوي الذي عملت على تطويره فيروز بشكل عام على العديد من المنصات في تعليم أكثر من 10 الاف شاب وفتاة، داعين المولي عز وجل أن يجعله صدقة جارية في ميزان حسناتها وخير ذكر لسيرتها وعملها".
واختتم الجامعة بيانها بقول، "ندعو الله أن يربط على قلوب ذويها وأهلها وجميع من عرفوها زميلة وأختا وندعو لها بالرحمة والمغفرة وأن يجزيها خير الجزاء عن عملها الصالح".

search